أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التاريخ يدعم الاتحاد ضد التعاون.. والذئاب يراهن على مواصلة الصحوة

يحط فريق الاتحاد الرحال في ميدان مدينة الملك الرياضية في بريدة بحثًا عن العودة إلى الديار بالنقاط الثلاث كاملة غير منقوصة من بين أنياب مضيفه التعاون، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

الاتحاد يرغب في استعادة نغمة الانتصارات بعد جولتين عجاف، من أجل الاقتراب مجددًا من صراع المقدمة، في مهمة تبدو شاقة أمام صاحب الدار الذي يقدم مستويات لافتة في الموسم الجاري، ويقف على قدم المساواة مع الهلال على صدارة المسابقة.

اقرأ أيضًا:

عاجل | بسبب أزمة المراهنات.. هل يرحل نيفيز عن الهلال في ميركاتو الشتاء؟

وتبدو الكفة متساوية بين الطرفين فوق الميدان، على الرغم من خبرات عناصر الاتحاد بتواجد أسماء بحجم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي والرباعي البرازيلي رومارينيو ومارسيلو جروهي وإيجور كورونادو وفابينيو، وكذلك الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله، إلا أن التعاون يبدو متماسكًا بشكل لافت على نحو يفتح كافة الاحتمالات على مصرعيها.

وتحمل المباراة أهمية خاصة خارج الخطوط؛ حيث يرغب نونو سانتو، المدير الفني لفريق الاتحاد، في تجنب خسارة جديدة تزيد الفجوة خلف ثنائي الصدارة، بينما يعرف بريكليس شاموسكا جيدًا أجواء الدوري السعودي التي تمرس عليها جيدًا بعد تجارب مميزة رفقة الهلال والفيصلي والشباب، إلا أنه يُدرك أن المنافس ليس باللقمة السائغة، الأمر الذي يتطلب المزيد من الحذر.

ويحتل التعاون المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة وحيدة فقط المتصدر الهلال، بينما تراجع الاتحاد إلى المركز الرابع برصيد 19 نقاط، بالتساوي مع النصر والأهلي، وإن صب فارق الأهداف في صالح العالمي.

تاريخ مواجهات الاتحاد والتعاون

ويمنح التاريخ فريق الاتحاد أفضلية كبيرة على حساب التعاون، بعدما حقق النمور 19 انتصارًا من أصل 35 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب جميع المنافسات، بينما حضر التعادل في 8 لقاءات، فيما عرف الذئاب طريق الفوز على أصفر جدة في 8 مناسبات فقط.

ويبدو الأمر بذات الوضوح إذا ما تعلق بالأهداف التي بصم عليها الاتحاد في شباك السكري، حيث سجل النمور 72 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 51 هدفًا، بينما تبادل الطرفين النتائج الكبيرة، حيث حقق العميد الفوز بخماسية مقابل هدف في موسم 2011، ورد أبناء القصيم الدين بالنتيجة ذاتها بعد 7 سنوات.

ولحساب الموسم الفائت، تبادل الاتحاد والتعاون الفوز في مواجهتي الذهاب والإياب، حيث حقق النمور الفوز في الدور الأول بثلاثية دون رد، في ديسمبر 2022، إلا أن الدور الثاني صب في صالح الذئاب بهدفين مقابل هدف، في مايو 2023، لكنها لم تؤثر على حسم العميد للقب الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى