أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل | قرار مفاجئ بشأن حكام موقعة ليفربول وتوتنهام

أصدرت رابطة الدوري المحترفين الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، قرارًا جديدًا بشأن حكام مباراة الأزمة التي جمعت توتنهام هوتسبير وليفربول، والتي أثارت الكثير من الجدل على مدار الساعات الماضية ضمن منافسات البريميرليج، بسبب إلغاء هدف الكولومبي لويس دياز.

القمة التي جرت في معقل توتنهام شهدت الكثير من المشاهد المثيرة للجدل، أبرزها إلغاء هدف أحرزه الكولومبي لويس دياز بداعي وجود حالة تسلل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد «VAR»، رغم أن الإعادة التليفزيونية أثبتت صحة الهدف، كما تم طرد ثنائي الريدز؛ كورتيس جونز وديوجو جوتا.

اقرأ أيضًا:

اكتمال عقد المتأهلين إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026

وأفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن رابطة الدوري المحترفين الإنجليزي قررت رفع الإيقاف عن حكام مباراة ليفربول وتوتنهام، وعودتهم إلى العشب الأخضر مجددًا في منافسات البريميرليج، بعد تجميد دام 17 يومًا.

ولفت التقرير إلى أن الثنائي دارين إنجلاند ودانيل كوك سيعودان إلى التحكيم في منافسات الجولة القادمة من الدوري الإنجليزي، حيث اُختير الأول حكمًا رابعًا في مباراة برنتفورد مع برنلي، السبت، بينما كوك سيكون حكمًا مساعدًا في لقاء شيفلد يونايتد ومانشستر يونايتد في اليوم ذاته.

ليفربول ضد توتنهام
ليفربول ضد توتنهام

وأخطأ حكام تقنية الفار بعدم التأكيد على شرعية هدف الجناح الكولومبي، بعدما تم إلغاؤه بسبب مخالفة تسلل غير موجودة، فيما اعتبر بأنه «خطأ بشري»، رغم أن حكم الفيديو المساعد قال إن «الفحص قد اكتمل» دون أن يدري بأن الهدف قد تم إلغاؤه على أرض الملعب.

وكشفت لجنة الحكام التابعة لرابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم «بريميرليج» عن قرارها الرسمي ضد حكم مباراة نادي ليفربول ومضيفه توتنهام هوتسبير، وذلك في أعقاب ما شهدته المواجهة من حالات تحكيمية جدلية، باستبعاد الثنائي إنجليند وكوك من إدارة باقي المباريات التي منحت لهما في الجولة التالية.

ليفربول ضد توتنهام
ليفربول ضد توتنهام

وكان إنجليند حكمًا رابعًا في مباراة الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بين نوتنجهام فورست وبرينتفورد، بينما كان دان كوك مكلفًا بأن يكون حكمًا مساعدًا في مباراة فولهام وتشيلسي، حيث تم استبدال الثنائي بكريج باوسون وإيدي سمارت.

أصدر الريدز، بيانًا رسميًا شديد اللهجة: «يعلم نادي ليفربول لكرة القدم باعتراف لجنة الحكام بالإخفاق خلال مباراة توتنهام، ومن الواضح أن التطبيق الصحيح لقوانين اللعبة لم يحدث، مما أدى إلى المساس بالنزاهة الرياضية، نحن تعلم تمامًا الضغوط التي يعمل تحتها حكام المباريات ولكن من المفترض أن يتم تخفيف هذه الضغوط وليس تفاقمها من خلال وجود تقنية الفار في هذا الزمن».

مدرب ليفربول
كلوب

وأضاف ليفربول: « لذلك من غير المرضي عدم إتاحة الوقت الكافي للحكام حتى يقوموا باتخاذ القرار الصحيح، وفي نفس الوقت عدم تدخل الحكام في حال كان قرارهم الأول خاطئ، في البيان الرسمي كُتب أن الإخفاق كان خطأ بشري كبير وهو أمر غير مقبول أيضًا ولا ينبغي تحديد الحالات إلا من خلال المراجعة وبشفافية كاملة لكل حالة».

وأكمل نادي ليفربول: «ما حدث مهم لموثوقية اتخاذ القرارات لأنه شيء ينطبق على جميع الأندية التي يتم استخدام الدروس المستفادة منها لإجراء تحسينات وتعديلات حتى لا يتكرر نفس الشيء في المستقبل، نتيجة لكل هذا.. يقوم نادي ليفربول حاليًا بدراسة الخيارات المتاحة التي سيقوم بها النادي في ضوء الحاجة الواضحة للتصعيد والحل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى