أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | بثلاثية أمام مالي.. أخضر مانشيني يواصل السقوط

تلقى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خسارة مخيبة أمام نظيره المالي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب بورتيماو، ضمن المعسكر المقام حاليًا في مدينة لاقوس البرتغالي، استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023.

الأخضر فشل مجددًا في تذوق طعم الفوز تحت إمرة مانشيني، حيث بدا الفريق بلا هوية فوق الميدان في مشهد أحسن المنافس الأفريقي استثماره بالتوقيع على هداف الأسبقية عن طريق موسى دومبيا، عند الدقيقة 14، بعدما توغل داخل منطقة جزاء المنتخب الوطني، قبل أن يطلق العنان لتسديدة زاحفة عرفت طريقها إلى شباك الحارس محمد العويس.

معاناة الإيطالي روبرتو مانشيني لم تتوقف عند صدمة الهدف المالي المبكر، حيث حملت الدقيقة 38 ضربة جديدة بعد تجدد إصابة القائد سلمان الفرج، ليغادر الميدان في مشهد ينذر بغياب طويل، فيما دخل ناصر الدوسري، ليفقد الأخضر واحدة من الأوراق الهامة في الملعب.

وكأن المشهد العشوائي لرجال مانشيني فوق الميدان كان في حاجة لأخطاء دفاعية ساذجة، بعدما افتك الظهير الأيمن هماري تراوري الكرة قرب خط المنتصف، ليتوغل بأريحية صوب منطقة الجزاء في حراسة الثنائي علي لاجامي وعلي آل بليهي، قبل أن يسدد كرة قوية سكنت شباك العويس.

حلول مانشيني لم تفلح فوق الميدان ليأتي الفرج بالمهارة الفردية على يد المتألق سالم الدوسري، الذي فاجئ الجميع بتسديدة بعيدة المدى من الرواق الأيسر، عند الدقيقة 58، مرت من فوق رأس الحارس المالي، ليُعيد الأخضر نظريًا إلى أجواء المباراة في لقطة أعادتت للأذهان الهدف التاريخي في مرمى الأرجنتين في المونديال.

وفي الوقت الذي ظن الجميع تعافي الصقور بعد هدف سالم الدوسري، توالت الفرص الخطرة على مرمى العويس بسبب الأخطاء الدفاعية الساذجة، قبل أن ينجح لاسين سينايوكو في توسيع الفارق مجددًا عند الدقيقة 71، بعدما انفرد بالمرمى السعودي ليسدد الكرة بأريحية إلى داخل الشباك.

وعجز الأخضر عن فك عقدة عام 2023 أمام النسور في ميدان بورتيماو، حيث استمر عجز قاهر أبطال العالم عن تذوق طعم الفوز في العام الجاري، في مشهد لا يتناسب مع إمكانيات الفريق الوطني، الذي جذب أنظار العالم في نهائيات مونديال قطر 2022.

وبات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تحت ضغط كبير من أجل كسر حاجز النتائج المخيبة التي لازمته منذ تولى مهمة تدريب الأخضر، في أواخر أغسطس الماضي، بعد 4 مباريات عجاف، حيث خسر أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية في معسكر نيوكاسل، وتعادل أمام نيجيريا وخسر أمام مالي في لاقوس.

المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني موقعة مالي بتشكيل مغاير تمامًا عن الودية الأولى في معسكر لاقوس البرتغالي أمام نيجيريا، من أجل الوقوف على أفضل تشكيل قبل المعترك الآسيوي؛ معتمدً على محمد العويس في حراسة المرمى، خلف رباعي الدفاع، سلطان الغنام، علي لاجامي، علي آل بليهي، ياسر الشهراني، وفي الوسط؛ سلمان الفرج، عبدالله الخيبري، محمد كنو، وتولى المهام الهجومية؛ سالم الدوسري، عبدالله الحمدان، صالح الشهري.

وأبقى الإيطالي على دكة البدلاء العديد من الأوراق الرابحة، بتواجد؛ راغد نجار– محمد اليامي–سعود عبدالحميد– عبدالإله المالكي– عبدالإله العمري- فيصل الغامدي– سامي النجعي- علي هزازي– عيد المولد– ناصر الدوسري- عبدالرحمن غريب– أيمن يحيى– فراس البريكان- هارون كمارا– محمد مران.

اقرأ أيضًا:

عاجل | تطور مفاجئ في مفاوضات الهلال مع مورينيو

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى