أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحلية

عاجل فيديو | مسؤول: لدينا تأييد من 100 اتحاد لملف استضافة المملكة كأس العالم 2034

أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم، أن المملكة العربية السعودية لديها تأييد 100 اتحاد حول العالم لملف استضافة كأس العالم 2034، مشيرًا إلى الإنجازات التي تعيشها المملكة في الآونة الأخيرة وفقًا لرؤية 2030.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق، عن إرسال خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وذلك بعد ساعات قليلة من الكشف عن نوايا الرياض لاحتضان الحدث الكبير.

فيديو | المملكة تستهدف تنظيم مونديال 2034.. الكشف عن شروط «فيفا» لاستضافة كأس العالم

وقال القاسم في تصريحات صحفية نقلتها الإخبارية: «لا يزال أمامنا 11 عامًا من الآن إنها رحلة طويلة، وإذا عدنا للعام 2016، لم نكن لنتخيل أبدًا ما وصلنا إليه اليوم».

وأضاف: «نحن نلتزم باستخدام أحدث التقنيات والابتكارات من حول العالم، وهي لست مهمة ننجزها بشكل منفرد بل هو عمل جماعي، وسنعمل لمواصلة مسيرة التقدم في المملكة».

وواصل: «لدينا تأييد أكثر من 100 اتحاد من مُختلف القارات لملف السعودية 2034، بينما مرت سبع سنوات على إطلاق رؤية المملكة 2030، إلا أن المملكة حققت إنجازات كبيرة، ولنا أن نتخيل ما يمكن أن يتحقق بعد 11 عاما أخرى».

وتابع: «المملكة قادرة على تنظيم حدث استثنائي يحمل قوة إيجابية مؤثرة في كرة القدم العالمية».

واختتم: «سواء كنتم من مشجعي كرة القدم وعشاقها أم لا، نرحب بجميع الراغبين في زيارة المملكة وخوض هذه التجربة».

وتتمتع المملكة بتجربة واسعة وسجل حافل بالنجاحات على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وتشمل قائمة الأحداث الرياضية التي تستضيفها السعودية مسابقات بارزة بتواجد مجموعة واسعة من أبرز الرياضيين من الجنسين في العديد من الألعاب المختلفة ومنها كرة القدم، رياضة المحرّكات، التنس، الفروسية، الرياضات الإلكترونية والجولف وغيرها من المواعيد الكبرى.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، أن «رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه -ولله الحمد- من نهضة شاملة».

وشدد سمو ولي العهد على أن النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة على الأصعدة والمستويات كافة، جعلت منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

 

عاجل | رسميًا.. السعودية تعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى