أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة العالمية

صور | خيمينيز يقود فينورد لإذلال أياكس في أمستردام

قاد الدولي المكسيكي سانتياجو خيمينيز فريق فينورد لإسقاط مضيفه أياكس أمستردام برباعية قاسية دون رد، في القمة التي استكملت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب يوهان كرويف آرينا، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم.

وقرر الحكم سيردار جوزوبيوك إيقاف القمة الهولندية التي جرت الأحد الماضي، بسبب إلقاء الألعاب النارية على أرضية الملعب، عندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم الضيف القادم من روتردام بثلاثية دون رد، قبل أن يتم استكمال الدقائق المتبقة، اليوم، على أبواب موصدة.

اقرأ أيضًا:

مع احتدام العدوان الروسي.. الرئيس الأوكراني يستعين بأسطورة ميلان في هذا المنصب

ومنح المهاجم المكسيكي سانتياجو خيمينيز الأفضلية مبكرًا لصالح فينورد، بعدما منح الضيوف التقدم مبكرًا عند الدقيقة التاسعة، قبل أن يتكفل بمضاعفة النتيجة بعد 9 دقائق أخرى، فيما وسع إيجور بايكساو، الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة 37، قبل توقف القمة بسبب أعمال الشغب.

وحافظ فينورد على التفوق على الغريم اللدود آياكس، مع استئناف القمة اليوم، بعدما نجح سانتياجو خيمينيز في التوقيع على الهدف الشخصي الثالث «هاتريك»، والرابع للضيوف، عند الدقيقة 59، ليُهدي حامل اللقب فوزًا عريضًا في أمستردام.

وحرّك فينورد عداد النقاط إلى الرقم 14 في المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الهولندي، بعد خوض 6 مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف ثنائي الصدارة آيندهوفن وإيه زد الكمار، بينما تجمد رصيد أياكس أمستردام عند خمس نقاط في المركز الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى