أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو | نجم النصر يطالب بإبعاد مدافع الهلال عن المنتخب السعودي

طالب نجم الكرة السعودية فؤاد أنور، لاعب النصر والشباب السابق، بضرورة إبعاد حسان تبمكتي عن اللعب أساسيًا بألوان المنتخب الوطني الأول، في ظل التراجع اللافت في مردود مدافع الهلال في الفترة الأخيرة، مشددًا على أن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني يحتاج إلى بعض الوقت لترك بصمة حقيقية مع الأخضر.

وسقط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في فخ الهزيمة أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023 التي تنطلق في شهر يناير المقبل، ليتكبّد الأخضر الخسارة الثانية في حقبة الإيطالي روبرتو مانشيني.

اقرأ أيضًا:

فيديو | هنا نيوكاسل.. الأخضر يسقط في الفخ الكوري بهدف سيونج

وأكد فؤاد أنور، في تصريحات عبر برنامج «المنتصف» على شاشة «الإخبارية»: «المردود هو المعيار الأول لاختيار اللاعبين، وإذا نزل مستوى اللاعب لابد أن يغادر الميدان، هذا الأمر ينسحب على المدافع حسان تمبكتي الذي لم يظهر بشكل مثالي رفقة الأخضر في معسكر نيوكاسل».

وأضاف نجم النصر السابق: «تمبكتي في المباراتين أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية ارتكب العديد من الأخطاء، وانخفض مستواه بشكل ملحوظ، ليس من الضروري أن يصاب من أجل مغادرة الملعب، خاصة في المباريات الودية التي يحتاج فيها المنتخب لاكتشاف كافة العناصر».

وأكمل فؤاد أنور: «أنا متأكد أن روبرتو مانشيني بعد المعسكر الإنجليزي، والوقوف على مستوى اللاعبين ومراكزهم، وإجراء بعض التعديلات في المراكز، استوعب الدرس جيدًا، ويحتاج إلى المزيد من الوقت من أجل الوصول بمستوى المنتخب إلى المستوى المأمول».


وختم نجم النصر والشباب السابق: «الوقت هو العامل الأهم في تلك المرحلة بالنسبة لمانشيني، من أجل التعرف بشكل أكبر على اللاعبين، ومتابعة دوري المحترفين لاكتشاف مزيد من العناصر، ودون شك عندها ستجد بصمة المدرب الإيطالي».

وتكبّد الأخضر خساراتين تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، في مرحلة التعرف على كافة العناصر المتاحة من أجل الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعدما أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

وعاد الأخضر إلى الديار صباح اليوم، بعدما خاض معسكر أشغال شاقة في إنجلترا خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر، ضمن الأجندة الدولية، استعدادً لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023، والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبل.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى