أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

المحطة الثانية لمانشيني.. مواجهات قوية تنتظر المنتخب السعودي في أكتوبر

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المنتخب السعودي الأول سيخوض مباريات ودية خلال شهر أكتوبر المقبل، في البرتغال، وذلك في المهمة الثانية للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

ويواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، منتخب نيجيريا في 13 أكتوبر، بينما يلعب أمام نظيره المالي في 17 من الشهر نفسه، وذلك على ملعب بورتيماو في البرتغال.

الاخضر في اكتوبر
الاخضر في اكتوبر

وسقط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في فخ الهزيمة أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023.

وأعرب ياسر بن حسن المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن ارتياحه للمكاسب التي خرج بها المنتخب الوطني الأول من المعسكر الذي جرى في مدينة نيوكاسل، استعدادًا لخوض غمار كأس آسيا 2023، على الرغم من الخسارة أمام كوريا الجنوبية في ثاني اختبارات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

 

وأوضح المسحل، في تصريحات عبر القنوات الرياضية السعودية، عقب الخسارة أمام شمشون الكوري: «أشكر الجهاز الفني واللاعبين، بطبيعة الحال هذه ثاني مباريات روبرتو مانشيني، حاول تطبيق العديد من الجمل الفنية، إلى جانب تطبيق أسلوب جديد بدرجة معينة».

وأكمل رئيس اتحاد الكرة السعودي: «أعتقد أن مانشيني استفاد بشكل كبير من مواجهتي كوستاريكا وكوريا الجنوبية في معسكر نيوكاسل، وهذه ستعطيه فرصة كافية لاختيار العناصر في المعسكر القادم، خاصة من أولئك المتواجدين حاليًا مع المنتخب الأولمبي».

وتعد مباراة المنتخب السعودي أمام كوريا الجنوبية هي الثانية للأخضر تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني الذي إلى يسعى التعرف على كافة العناصر المتاحة في طريقه إلى الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

ولعب الأخضر في المباراة الأولى أمام نظيره كوستاريكا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في أول اختبارات الإيطالي مانشيني.

وخاض المنتخب السعودي معسكر أشغال شاقة في إنجلترا خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر، ضمن الأجندة الدولية، استعدادً لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023، والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبل.

 

فيديو | البرتغال المحطة القادمة.. تعليق مثير من المسحل بعد سقوط مانشيني في الاختبار الثاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى