أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| مستشار قانوني يحسم الجدل بخصوص عدم نظامية انتقال حسان تمبكتي إلى الهلال

حسم المستشار القانوني يعقوب المطير، الجدل الدائر في الآونة الأخيرة، بخصوص صفقة انتقال حسان تمبكتي من صفوف نادي الشباب، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، وذلك بعد تداول العديد من الأخبار بعدم نظامية الصفقة ووجود بعض الأخطاء في عقود الانتقال.

وقال يعقوب المطير في تصريحات لقناة الإخبارية: «صفقة انتقال تمبكتي من الشباب إلى الهلال نظامية بعقد صحيح مكتمل الأركان».

وأضاف: «لجنة الاحتراف حول صفقة انتقال حسان تمبكتي أثبتت أن اللائحة الاحترافية يوجد بها عدة أمور لتسجيل اللاعبين، وأكدت أن العقد سليم وهو ما فعله نادي الهلال؛ حيث النادي المنتقل إليه تمبكتي».

ويعيش نادي الشباب أوقات صعبة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد رفض بعض أعضاء إدارة النادي خروج حسان تمبكتي، فيما تجمع جمهور الليوث أمام مقر النادي، من أجل توجيه الاعتراض على رحيل أهم لاعبي الفريق خلال الفترة الماضية إلى المنافس التقليدي نادي الهلال.

وكانت تقارير صحفية، أشارت إلى أن أعضاء الشرف في نادي الشباب عدوا انتقال حسان تمبكتي إلى الهلال باطلًا قانونيًا، بسبب رفض الرئيس التنفيذي ومدير الاحتراف ومجلس الإدارة الصفقة، باستثناء خالد الثنيان، ويدرسون اللجوء إلى هيئة النزاهة.

حسان تمبكتي
حسان تمبكتي

وأعلن نادي الهلال، الحصول رسميًا على توقيع المدافع الدولي حسان تمبكتي، قادمًا من صفوف الشباب، بعقد يمتد لمدة 4 سنوات حتى صيف 2027، في صفقة من العيار الثقيل لترميم الخط الخلفي للزعيم في سوق انتقالات الصيف الجاري، ليكمل القطعة الناقصة على رقعة المدرب المخضرم خورخي جيسوس.

وحسم الهلال صفقة حسان تمبكتي التي أثارت الكثير من الجدل على مدار الساعات القليلة الماضية، مقابل 46 مليون ريال، إلى جانب 7.5 مليون ريال تمثل باقي مستحقات متأخرة من انتقال هتان باهبري وجوستافو كويلار، مع إعارة حمد اليامي وعبدالله رديف ومحمد جحفلي.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

ناقد رياضي يطالب بالتحقيق في صفقة حسان تمبكتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى