أهم الأخبارالكرة المحلية

ماذا سيحدث حال انتهاء أي مباراة بالتعادل في كأس الدرعية للسوبر 2024؟

تترقب جماهير كرة القدم السعودية موعد انطلاق بطولة كأس الدرعية للسوبر 2024 بنظامها الجديد الذي يشهد مشاركة 4 أندية هي «الهلال – النصر – الاتحاد – الوحدة».

ويتنافس الأندية الأربعة على لقب كأس السوبر السعودي أو ما يعرف بـ«كأس الدرعية للسوبر» في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد مدينة أبو ظبي، خلال الفترة من 8 إلى 11 من أبريل الجاري.

ويلتقي في دور نصف النهائي من كأس السوبر الهلال ضد النصر، والاتحاد ضد الوحدة، على أن يتقابل الفائز في كل مباراة إلى النهائي.

ورغم تغيير شكل بطولة كأس السوبر بزيادة عدد الأندية المشاركة من 2 إلى 4، إلا أنها احتفظت بقاعدة الاحتكام إلى ركلات الترجيح مباشرةً في حال انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل، وذلك وفقًا للبند الخامس من المادة العاشرة في اللائحة التنظيمية للبطولة.

صور | الهلال يحط الرحال في أبوظبي استعدادًا لكأس السوبر السعودي

وينص البند الخامس على أنه في حال تعادل الفريقين في الشوطين الأصليين للمباراة، تطبق قاعدة الركلات الترجيحية من علامة الجزاء، وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لتحديد الفريق الفائز.

وفي نفس الإطار؛ أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن برنامج بطولة السوبر، مشيراً أن المؤتمر الصحفي لفريق الوحدة سيكون اليوم الأحد في تمام السابعة والربع مساءً على أن يخوض مرانه الرئيسي على ملعب آل نهيان في تمام الثامنة.

وينطلق المؤتمر الصحفي لنادي الاتحاد في الساعة 7:35 مساءً، ويخوض مرانه على ملعب آل نهيان في التاسعة مساءً، على أن يخوض فريق النصر تدريباته في تمام الثامنة والنصف بملعب محمد بن زياد ويسبقه المؤتمر الصحفي بنصف ساعة، أما الهلال فسينطلق المؤتمر الصحفي له في الثامنة والنصف ويخوض مرانه في ملعب محمد بن زايد في الساعة العاشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى