الكرة العالميةأهم الأخبار

خطة شيطانية.. فنربخشه يسعى لإفساد كأس السوبر التركي أمام جلطة سراي

تسعى إدارة نادي فنربخشه لإفساد مباراة كأس السوبر التركي أمام الغريم اللدود والمنافس التقليدي، جلطة سراي، وذلك بسبب اعتراضها على موعد المواجهة.

فنربخشه يلتقي مع جلطة سراي؛ مساء اليوم الأحد عند الساعة 21:30 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب 11 نيسان بمدينة أورفة التركية.

ويدخل فنربخشه المباراة من مقعد بطل كأس تركيا في مهمة البحث عن اللقب المفقود منذ 8 سنوات، بينما يطمح جلطة سراي، بطل الدوري الممتاز، إلى تعزيز موقعه على قمة المتوجين باللقب، بعد غياب دام 3 سنوات على منصة تتويج السوبر.

إدارة نادي فنربخشه أخبرت الاتحاد التركي لكرة القدم برفضها لموعد المباراة؛ مطالبة بضرورة تأجيلها بسبب ارتباط فريقها الأول بمواجهة أولمبياكوس اليوناني، ضمن منافسات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، يوم الخميس المقبل، كما أكدت تمسكها بضرورة تواجد حكام أجانب لإدارة السوبر، وهي المطالبة التي رفضت بالكامل.

خطة الانتقام

ووضعت إدارة فنربخشه خطة لإفساد مباراة كأس السوبر انتقاماً من الاتحاد التركي، بحسب GOAL، حيث تعتزم خوض المواجهة بـ9 لاعبين فقط من فريق تحت 19 عامًا، دون وجود لاعبين على مقاعد البدلاء.

فنربخشه سوف يبدأ المباراة بـ9 لاعبين من قطاع الناشئين، وسيتظاهر 3 لاعبين منهم بالإصابة وسيجلسون على مقاعد البدلاء، وسيتبقى 6 لاعبين فقط داخل الملعب، ليتم إلغاء المباراة وفقًا للوائح.

ماذا سيحدث حال انتهاء أي مباراة بالتعادل في كأس الدرعية للسوبر 2024؟

يشار أن مباراة كأس السوبر التركي كان مقرر لها أن تقام على ملعب الأول بارك في الرياض، يوم 29 ديسمبر 2023، ولكن تم إلغاءها بسبب رفض اللجنة المنظمة لمحاولة قيام الجماهير برفع صور ولافتات تحمل عبارات سياسية.

وظهرت البطولة إلى النور لأول مرة قبل 58 عامًا تحت مسمى كأس رئاسة الجمهورية، قبل أن تتحول إلى السوبر التركي في عام 2006، ومنذ هذا الموعد حصد جلطة سراي، صاحب الرقم القياسي، اللقب في 6 مرات، متفوقًا على فنربخشه وطرابزون سبور بـ3 مرات، ثم بشكتاش مرتين، ومرة واحدة لكل من قونيا سبور وأق حصار سبور.

وخاض فنربخشة نهائي كأس السوبر التركي 5 مرات من قبل، حيث جمع الفريق ذو اللونين الأصفر والأزرق اللقب إلى خزانة الإنجازات العامرة في الأعوام 2007 و2009 و2014، وخسر أمام جلطة سراي تحديدًا في نسختي 2012 و2013.

جلطة سراي في المقابل يسعى إلى الحصول على لقب السوبر التركي للمرة السابعة بالمسمى الحديث والسابع عشر في تاريخه، بعدما نجح في الفوز بهذه الكأس في أعوام 2008، 2012، 2013، 2015، 2016، 2019.

موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى