أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

خسارة الآسيوية تعصف بالهلال.. رحيل دياز و3 محترفين واستمرار فهد بن نافل

ما زالت خسارة لقب بطولة دوري أبطال آسيا، تلقي بظلالها على نادي الهلال، وذلك بعد فقدان اللقب القاري أمام أوراوا الياباني، يوم السبت الماضي؛ حيث كانت تمني جماهير الزعيم نفسها بتحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخها والثانية على التوالي.

وفشل الهلال في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ عقب سقوطه أمام مضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بنتيجة 0-1، في إياب نهائي نسخة 2022، على ملعب «سايتاما 2002».

وكان الهلال قد تعادل ذهاباً بنتيجة 1-1، على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، ليتفوق أوراوا ريد دياموندز في مجموع المباراتين بنتيجة 2-1، وليتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

صور | الهلال يصل الرياض.. والحزن يخيم على لاعبيه عقب خسارة اللقب القاري

البداية من رئيس نادي الهلال

مع اقتراب نهاية الفترة الرئاسية لفهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، انتشرت الشائعات التي تشير إلى اقتراب رحيله بعد الإخفاق الآسيوي، وذلك بالرغم من الإنجازات والبطولات التي حققها الزعيم إبان فترته الرئاسية على مدار الـ4 سنوات الماضية.

وحقق نادي الهلال خلال فترة فهد بن نافل 3 بطولات دوري وكأس الملك ولقبي دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمشاركة في مونديال الأندية مرتين؛ حيث تمهد تلك النجاحات والإنجازات لاستمرار فهد بن نافل على كرسي رئاسة نادي الهلال لمدة 4 سنوات مقبلة.

رحيل دياز أمر ضروري

وبات الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الأقرب ليكون كبش الفداء بعد الفشل في التتويج بدوري أبطال آسيا؛ حيث أصبح دياز قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن نادي الهلال، وذلك بعد تذبذب المستوى في الآونة الأخيرة في بطولتي الدوري ودوري أبطال آسيا، التي لم ينجح دياز في تحقيقها مع الهلال في مناسبتين «217/2023».

رحيل محترفين الهلال

وألقت الخسارة الآسيوية بظلالها مرة أخرى على الفريق الأول؛ حيث ينتظر رحيل عدد من اللاعبين الأجانب عن صفوف الهلال بعد نهاية الموسم الرياضي الجاري، وعلى رأسهم النيجيري أوديون إيجالو، هداف الفريق، بالإضافة للأرجنتيني لوسييانو فييتو الذي لم يظهر بشكل يرضي جماهير الزعيم في الآونة الأخيرة.

أما الكوري الجنوبي جانج هيون سو، فهناك عدة أخبار تشير إلى اقتراب رحيله من صفوف الفريق، ولكن مستقبله مع أزرق العاصمة لم يتحدد بشكل كامل، سواء برحيله أو استمراره مع الزعيم.

وفي وسط الملعب، قررت إدارة الهلال رحيل الكولومبي كويلار، عن صفوف الفريق متجهًا إلى الدوري البرازيلي، بينما سيستمر البيروفي أندريه كاريلو الذي أبثت جدارته بارتداء قميص الهلال في الفترة الأخيرة، لذلك سيكون أحد عناصر الفريق في السنين المقبلة.

صحيفة إسبانية: ميسي يبحث عن حياة أسرية هادئة في دوري روشن

وأشارت عدة تقارير صحفية، إلى احتمالية استمرار المالي موسى ماريجا، ولكن بعض الأخبار رجحت رحيله عن صفوف الزعيم إلى أحد الدوريات الخليجية، فيما سيكون البرازيلي ديلجادو أحد العناصر الأساسية لنادي الهلال في مقتبل المسابقات.

ميسي يقترب من صفوف الهلال

وأكد جيانلوكا دي مارزيو، خبير سوق انتقالات اللاعبين والمدربين بشبكة «Sky sports» الإيطالية؛ أن نادي الهلال هو المرشح الأقوى والأوفر حظاً للحصول على خدمات أسطورة كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في صفقة ستكون تاريخية من حيث المقابل المادي لها.

وأوضح دي مارزيو أن علاقة ميسي بناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي قد انتهت؛ حيث لا يوجد اتفاق على تمديد التعاقد بينهما؛ ليستعد الأيقونة الأرجنتينية لمغادرة ملاعب فرنسا بعد موسمين فقط.

وأشار أن السبب الذي أغلق كافة أبواب استمرار ميسي مع النادي الباريسي هو رحلته إلى المملكة العربية السعودية؛ حيث غضبت الإدارة الفرنسية بسبب تزامنها مع توقيت الخسارة أمام لوريان بنتيجة 1-3.

وأضاف دي مارزيو: «مع انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو، يفكر ميسي الآن في مستقبله، وسيبقي ليو دائمًا بابًا مفتوحًا لناديه السابق برشلونة، لكن في الوقت الحالي، يعتبر حلاً صعبًا بسبب مشاكل البلوجرانا الاقتصادية».

وتابع: «المرشح الأقوى هو نادي الهلال السعودي، الذي قدم راتباً هائلاً يقدر بـ400 مليون يورو صافي في الموسم الواحد، بالإضافة إلى 100/200 مليون أخرى ضمن عقود الرعاية المحتملة».

الصراع يشتعل.. انطلاق جولات الحسم لبطولة دوري روشن اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى