أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

رونالدو يتراجع.. أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي

تعيش كرة القدم السعودية طفرة غير مسبوقة على صعيد الصفقات التاريخية التي أبرمتها أندية دوري المحترفين في سوق انتقالات الصيف الجاري، على نحو ينذر بموسم استثنائي في كل شيء، بداية من القيمة الفنية والتنافس والمتابعة العالمية، مع توافر كوكبة من أصحاب الأسماء الرنانة داخل الخطوط وخارجها.

وبدا أن تعاقد نادي النصر مع أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فتح شهية الجميع على جلب صفقات من العيار الثقيل، والثقيل جدًا، ومزاحمة كبار القوم في أوروبا على أبرز النجوم، في مشهد تطور بشكل لافت بعد قرار القيادة الرشيدة تخصيص أندية كرة القدم، ليفتح أبواب الاستثمار على مصرعيها، وينقل الدوري السعودي إلى مصاف المسابقات الكبرى حول العالم.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد يرصد 40 مليون إسترليني للتعاقد مع نجم وسط ليفربول

ونجحت أندية دوري روشن في إقناع أفضل لاعب في العالم، الفرنسي كريم بنزيما بمغادرة ريال مدريد من أجل الدفاع عن شعار الاتحاد، وخطف الهلال روبن نيفيز من بين أنياب رباعي المقدمة في الدوري الإنجليزي، فيما تفوق النصر على برشلونة في صفقة الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، فيما لم يغب العائد إلى الأضواء فريق الأهلي عن مشهد الانتدابات القوية بضم البرازيلي فيرمينو.

صفقات الأندية السعودية أثارت جنون الغرب، الذي اعتبر أن دوري روشن للمحترفين بات يهدد أبطال أوروبا، بعدما بات جاذبًا لنجوم الصف الأول، في مشهد لا يرتبط بمعدل أعمار اللاعبين، ولكن بمشروع قارد على جذب الأسماء الرنانة لخوض مغامرة جديدة، في حصاد قابل للزيادة في ظل توافر أسماء بحجم ساديو ماني وسيرجيو راموس وميتروفيتش داخل دائرة اهتمامات أندية المملكة.

كريم بنزيما
كريم بنزيما – نادي الاتحاد

وجاء تعاقد فريق الهلال مع الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، قادمًا من فريق لاتسيو الإيطالي، في صفقة مقابل 50 مليون يورو سنويًا، للمحترفين، لتلقي الضوء على أغلى 10 اللاعبين في الدوري السعودي، والتي شهدت تراجعًا لافتًا لأسطورة النصر كريستيانو رونالدو.

أغلى 10 لاعبين في دوري روشن للمحترفين:

1- الصربي سيرجي سافيتش «الهلال» 50 مليون يورو.

2- البرتغالي روبن نيفيز «الهلال» 40 مليون يورو.

3- الفرنسي كريم بنزيما «الاتحاد» 25 مليون يورو.

4- الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش «النصر» 25 مليون يورو.

5- البرازيلي روبرت فيرمينو «الأهلي» 18 مليون يورو.

روبرتو فيرمينو
فيرمينو

6- البرتغالي كريستيانو رونالدو «النصر» 15 مليون يورو.

7- الفرنسي نجولو كانتي «الاتحاد» 15 مليون يورو.

8- البرازيلي أندرسون تاليسكا «النصر» 15 مليون يورو.

9- السنغالي كاليدو كوليبالي «الهلال» 15 مليون يورو.

10- البرتغالي فيليبي جوتا «الاتحاد» 13 مليون يورو.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى