دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

مفاجأة.. هل يتم سحب لقب دوري روشن من الاتحاد بسبب «عبدالرزاق حمدالله»؟

فجر القانوني خالد الشعلان، حالة من الجدل بشأن إمكانية سحب لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» من فريق الاتحاد، وذلك على خلفية عدم سداد الغرامة المالية الموقعة على العميد في قضية التعاقد مع المحترف المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وكان حامد البلوي، المدير التنفيذي السابق لنادي الاتحاد، قد حل ضيفاً على برنامج «أكشن مع وليد» الذي يقدمه الإعلامي وليد الفراج، وقد تحدث خلال المقابلة، عن قضية تفاوض العميد مع عبدالرزاق حمدالله، خلال الفترة المحمية من تعاقده مع ناديه السابق النصر.

وغرد خالد الشعلان عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»؛ قائلاً: «هل سأل الإعلامي وليد الفرج في اللقاء مع حامد البلوي.. (هل نفذ قرار لجنة الاحتراف بتاريخ 2022/8/2، المصادق عليه من مركز التحكيم، بدفع غرامة 300 ألف ريال؟)؛ إذا كانت الإجابة (نعم)، نتمنى الرد بالمقطع».


وأرفق الشعلان تغريده باللائحة التي تنص على إيقاف أي شخص لا ينفذ قرارات اللجان المختصة، لمدة عام كامل، مع حرمان ناديه من التعاقدات أو خصم نقاط منه وتهبيطه.

وأراد الشعلان الإشارة إلى أنه حال عدم تنفيذ هذه القرارات قد يعرض الاتحاد إلى عقوبات تاريخية بسبب عدم سداد المبالغ المالية في قضية حمدالله.

وتوج الاتحاد بلقب الدوري السعودي لأول مرة منذ موسم 2008-2009، وللمرة التاسعة في تاريخه ليعادل رقم النصر كثاني أكثر الأندية تتويجاً باللقب خلف الهلال صاحب الرقم القياسي برصيد 18 مرة.

الاتحاد أنهى منافسات دوري روشن للموسم الحالي 2022-2023 في المركز الأول برصيد 72 نقطة متفوقاً على أقرب منافسه النصر صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة.

وساهم حمدالله بدور رئيسي في تتويج الاتحاد بلقب دوري روشن بعدما سجل 21 هدفاً خلال 26 مباراة، لينهي المنافسات على قمة ترتيب الهدافين.

بمساعدة نصراوية.. عبدالرزاق حمدالله يحلق في أجواء دوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى