أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| وزير الرياضة: أسعار التذاكر لن تتأثر بتخصيص الأندية.. ونسعى لنكون من أفضل 10 دوريات بالعالم

أكد وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن قرار تخصيص الأندية لن يؤثر على أسعار تذاكر المباريات، مشيرًا إلى أن القرار يهدف الوصول بالدوري السعودي للمحترفين إلى أفضل 10 دوريات في العالم.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي في تصريحات خلال مؤتمر تخصيص الأندية: «تذاكر المباريات تعتبر من مصادر دخل النادي.. ولن يكون هناك تغيير في أسعارها مراعاة من الملاك لفئات المجتمع».

وأضاف: «هناك تذاكر من فئات مختلفة ومتنوعة ولا أعتقد بأننا سنشاهد زيادة في أسعار تذاكر المباريات».

وعن أثر قرار تخصيص الأندية، قال وزير الرياضة: «الأثر الكبير الذي سنلمسه سيكون في الأمور التجارية، وسنشهد استدامة للأندية، سنشهد أثرا كبيرا في القطاع الرياضي لتحويل الأندية إلى مؤسسات».

وأكد الأمير عبدالعزيز بن تركي، أن يحلم بمشروع تخصيص الأندية منذ سنوات؛ حيث أصبح واقعًا اليوم.

وتابع: «من أجل الوصول لأفضل 10 دوريات في العالم فهذا يتطلب الكثير من الجهد والعمل ونحن نسعى للوصول لهذا الأمر».

وواصل: «قبل إطلاق مشروع تخصيص الأندية الرياضية اتخذنا كل الإجراءات النظامية والقانونية التي تضمن نزاهة المنافسة».

وأتم وزير الرياضة تصريحاته: «الشركات التي استحوذت على عدد من الأندية لها من ضمن مخططاتها مشاريع رياضية ورأينا معهم الفرص السانحة لنقل عدد من الأندية وهذا حدث».

وزير الرياضة يعلن  استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية الهلال والنصر والاتحاد

وكان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد أعلن اليوم الاثنين، استثمار صندوق الاستثمارات العامة، في أندية الهلال والنصر والاتحاد.

وقال وزير الرياضة في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي تخصيص الأندية الرياضية: «هذا المشروع نقلة نوعية وتاريخية تقودنا لتحقيق المزيد من التميز المنشود للمنتخبات والأندية الرياضية».

وأضاف: «اليوم نتحدث عن المشروع الوطني الكبير، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، وسنعمل من خلال هذا المشروع لتحقيق العديد من القفزات».

وتابع: «نعلن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي»، مشيرًا إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى اختيار عدد من الأندية للتخصيص بمختلف الدرجات بناءً على معايير سيتم الكشف عنها لاحقاً.

 

وزير الرياضة يعلن  استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى