الكرة العالميةالدوري الإسباني

120 مليون يورو.. تحوّل مفاجئ يُقرب مودريتش من الدوري السعودي

بات بقاء الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، بين جدران نادي ريال مدريد الإسباني، محل شك على الرغم من التوصل إلى اتفاق مبدئي مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز لتمديد التعاقد لموسم إضافي، وذلك بعدما تلقى عرضًا مغريًا من دوري روشن السعودي، في سوق انتقالات الصيف المقبل.

وفي الوقت الذي توصل لوكا مودريتش إلى اتفاق مع الريال من أجل تمديد مغامرة أفضل لاعب في العالم 2008 في سنتياجو برنابيو حتى صيف 2024، جاءت الساعات الأخيرة محملة بالكثير من المفاجآت، في ظل تمسك أندية دوري روشن بخطف صفقة من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف.

اقرأ أيضًا:

على طريقة الكبار.. جولة آسيوية تُجهر النصر لمعترك الموسم الجديد

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن مودريتش بدا أكثر انفتاحًا من أي وقت مضى على قبول العرض السعودي المغري، بعدما ارتفع إلى 40 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو المقابل الذي يصعب كثيرًا على رئيس ريال مدريد الاقتراب منه لإقناع الكرواتي المخضرم بالبقاء.

ولفت التقرير إن البقاء في العاصمة مدريد لم يعد ضمن أولويات مودريتش في ميركاتو الصيف، مشددًا على أن متوسط ميدان توتنهام هوتسبير السابق أخطر إدارة النادي الملكي بشد الرحال إلى دوري روشن، في الصيف حيث يرتبط هناك بعقد يمتد 3 مواسم مقابل 120 مليون يورو، دون الكشف عن هوية النادي.

وأكمل التقرير أن عرض النادي السعودي-الذي لم يحدد اسمه- أسال لُعاب متوسط الميدان الكرواتي، صاحب الـ38 عامًا، وأجبره على التراجع عن تمديد التعاقد مع ريال مدريد، في مشهد أربك حسابات إدارة بيريز، التي بدأت التحرك لتأمين بقاء داني سيبايوس، بعد أن كان قريبًا من الرحيل مجانًا إلى الدوري الإنجليزي.

لوكا مودريتش وبيريز
لوكا مودريتش وبيريز

وكان الصحفي الإيطالي فابريزو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات، أزاح الستار عن تفاصيل مفاوضات ريال مدريد مع مودريتش، لتمديد العقد بين الطرفين حتى يونيو 2024، معتبرًا أن الأمور تسير في اتجاه بقاء الكرواتي في العاصمة الإسبانية لموسم إضافي، قبل أن يرتفع العرض السعودي من 25 مليون يورو إلى 40 مليون يورو.

يشار إلى أن إدارة نادي النصر، فتحت قنوات اتصال مع الدولي الكرواتي المخضرم، من أجل الانضمام إلى فارس نجد، مستفيدة من عدم توصل صاحب القميص رقم 10 إلى اتفاق مع النادي الملكي على تمديد التعاقد، مستخدمة ورقة التعاون مجددًا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما شكلا ثنائيًا رائعًا في ريال مدريد بسط نفوذه على مقاليد دوري أبطال أوروبا دون منازع.

وانتقل لوكا مودريتش إلى صفوف ريال مدريد في موسم 2012-2013 قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، ليشكل واحدة من أبرز القطع المؤثرة على رقعة الميرينجي على مدار 10 سنوات، حقق خلالها 23 لقبًا، على رأسها خماسية دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى