أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

مبابي يصدم ريال مدريد مجددًا

سدد الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ضربة جديدة إلى نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما تمسك بالبقاء في حديقة الأمراء لموسم إضافي على أقل تقدير، ليوصد الباب أمام محاولات الملكي للظفر بصفقة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي في ميركاتو الصيف.

وعاد ملف انتقال كيليان مبابي، إلى صفوف ريال مدريد، ليطفو على السطح من جديد، في ظل تحركات النادي الملكي لضخ دماء جديدة في عروق الميرينجي بعد موسم مخيب، بحثًا عن الظفر بصيد ثمين في ميركاتو الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا:

متفوقًا على ميسي.. مبابي يحقق إنجازًا استثنائيًا في الدوري الفرنسي

وكشف مبابي، على هامش حفل توزيع جوائز الأفضل في الدوري الفرنسي، عن حقيقة التكهنات التي أُثيرت على مدار الأيام القليلة الماضية بانتقال بطل العالم 2018 رفقة الديوك إلى سنتياجو برنابيو في الصيف، مشددًا على أنه سيبقى رفقة باريس في الموسم المقبل.

وحصد كيليان مبابي، صاحب الـ24 عامًا، جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الرابعة تواليًا، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما قاد الثنائي البي إس جي لخطف لقب الليج آ بعد صراع مثير مع المطارد العنيد لانس.

مبابي لن يرحل

ونجح سان جيرمان في الحفاظ على خدمات مبابي من إغراءات الرحيل صوب سنتياجو برنابيو في الصيف الماضي، بعد مفاوضات شهدت تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليضمن بقاء القطعة الأثمن على رقعة البي إس جي، في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها بألوان نادي العاصمة.

وطوى النادي الباريسي، في مايو الماضي، صفحة واحدة من أكثر الصفقات إثارة للجدل، بعد مفاوضات ماراثونية، ليؤمن بقاء نجم الفريق مبابي حتى 2025، على الرغم من إغراءات ريال مدريد لتحويل وجهة هداف الليج آ صوب سنتياجو برنابيو.

وأمّن سان جيرمان بقاء كيليان لثلاث سنوات، وسط تقارير عن حصول على المهاجم الفرنسي على 50 مليون يورو في الموسم الواحد، بالإضافة إلى مكافأة توقيع قدرها 100 مليون يورو، ونسبة 100% من حقوق صورته، ليتأجل حلم مبابي القديم باللعب في مدريد حتى إشعار آخر.

مبابي يكتب التاريخ في فرنسا

وأعرب مبابي، عقب تسلم جائزة الأفضل من قبل مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، عن سعادته الغامرة بالحصول على اللقب للعام الرابع تواليًا، معقبًا: «طالما أردت الفوز، وتدوين اسمي في تاريخ الليج آ، حتى مع كل الطموح الذي كان لديّ، لم أكن أتوقع الفوز بهذه السرعة».

وأكمل مبابي مسلسل احتكار لقب الأفضل في الدوري الفرنسي، وذلك في الحفل الذي أقيم في باريس، بعدما حصل على الجائزة في حضرة العديد من الأسماء الرنانة للمرة الرابعة بعد أعوام 2019، 2021، 2022، فيما تم حجب الجائزة في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

مبابي يدعم سيرجيو ريكو

وكال النجم الفرنسي المديح إلى زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن الحفل بسبب التواجد في مدينة برشلونة، مؤكدًا أن صاحب الكرات الذهبية السبع ساعدته كثيرًا، ومن الرائع أن يلعب إلى جوار هذه الكوكبة من النجوم.

وأبدى كيليان تضامنه مع الإسباني سيرجيو ريكو، الحارس الثاني لفريق العاصمة الفرنسية، الذي سقط عن حصانه صباح الأحد وتعرض لإصابات خطيرة، معقبًا: «هناك أشياء أكثر أهمية من كرة القدم، النادي بأكمله معه، وأردت أن يكون لديّ إحساس بالأولويات من خلال الحديث عن ذلك بداية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى