أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

7 أيقونات تُزين مراسم قرعة كأس آسيا 2023

يتأهب عدد من نجوم كرة القدم في القارة الصفراء لتسجيل حضور لافت أثنا مراسم سحب قرعة كأس آسيا 2023، والذي يقام اليوم الخميس في دار أوبرا كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث ينتظر أفضل 24 منتخبًا وطنيًا في القارة، تحديد مسار المنافسة في المسابقة العريقة.

وحزم سبعة نجوم من إيقونات كرة القدم في أسيا الحقائب صوب الدوحة، من أجل المساعدة في إجراء القرعة الذي يقوم به داتوك سري ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتباراً من الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا:

آل خليفة يراهن على أفضل نسخة لكأس آسيا في التاريخ

وتم اختيار النجوم السبعة المساعدين للمشاركة في المراسم بعناية، من أجل تمثيل المناطق الخمس في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيشاركون في سحب قرعة دور المجموعات للنسخة 18 من جوهرة بطولات قارة آسيا.

ومن ضمن المشاركين في سحب القرعة النجم القطري حسن الهيدوس، الذي ساهم كقائد لمنتخب العنابي في الفوز بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، ويشارك معه أيضاً الأوزبكي سيرفر دجيباروف الفائز مرتين بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

تيم كاهل

كما تضم قائمة النجوم المشاركين في سحب قرعة اثنين من اللاعبين الذين حظوا بشهرة واسعة على مستوى العالم، وهما الأسطورة الكوري الجنوبي بارك جي-سونج، نجم مانشستر يونايتد السابق، أحد أنجح اللاعبين تاريخياً في قارة أوروبا، والنجم الأسترالي تيم كاهيل.

العنصر النسائي يبارك قرعة كأس آسيا

وتتضمن قائمة المشاركين في سحب القرعة للمرة الأولى تواجداً نسائياً، من خلال حضور سون وين ومايمول روكي ويوشيمي ياماشيتا، حيث تعتبر الأخيرة من أبرز الحكمات في اليابان، وكانت أول امرأة تشارك في إدارة مباراة ضمن كأس العالم للرجال، وذلك خلال كأس العالم 2022 في قطر.

بارك جي سونج

في حين أن الصينية سون وين، كانت القائدة السابقة لمنتخب التنين، وقد فازت بجائزتي الكرة الذهبية لأفضل لاعبة والحذاء الذهبي للهدافة خلال كأس العالم للسيدات 1999 في الولايات المتحدة، كما تعتبر من ضمن أفضل اللاعبات في تاريخ كرة القدم النسائية.

وتبرز الهندية مايمول روكي، من بين الأسماء الكبيرة في حفل قرعة كأس آسيا 2023، فقد كانت أول امرأة تقوم بالإشراف على تدريب منتخب الهند للسيدات، وذلك عام 2017، وهي تشرف حالياً على تدريب منتخب الهند للشابات تحت 20 عاماً.

يوشيمي ياماشيتا

وحول الحفل المرتقب في دار كتارا، قال داتوك سري ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «بعد ثلاث سنوات من المنافسة المثيرة في التصفيات، كل الأعين موجهة إلى مراسم قرعة النهائيات القارية التي تقام اليوم الخميس في الدوحة».

وختم داتوك سري ويندسور جون تصريحاته: «هنالك إثارة بانتظار تحديد مسار المنافسة لأفضل المنتخبات في قارة آسيا، وأنا واثق تماماً أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونظيره القطري واللجنة المحلية المنظمة، سيقومون بتنظيم حدث على مستوى عالمي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى