دوري روشن السعوديالكرة المحليةتقارير ومقالات

تحت المجهر في قطر 2022.. محترفو دوري روشن على موعد مع التاريخ

تنطلق بعد أيام قليلة البطولة الأكبر في عالم كرة القدم؛ حيث تتجه الأنظار إلى قطر لمتابعة منافسات بطولة كأس العالم 2022، والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة كل 4 أعوام في انتظار المتوجين بالذهب، وسيكون لعشاق الكرة السعودية نصيب كبير؛ حيث يشارك الأخضر في المجموعة الثالثة بجانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وبالإضافة للمنتخب السعودي، يشارك عدد من اللاعبين المحترفين في بطولة دوري روشن للمحترفين، مع منتخبات بلادهم؛ حيث يلعب 12 لاعبًا يرتدون قمصان فرق الدوري المحلي بقمصان بلدانهم؛ وسيكون اللاعبون المشاركين تحت أنظار المشجعين.

ويستعرض «كورة بريك» اللاعبين المحترفين في دوري روشن والمشاركون في بطولة كأس العالم قطر 2022، في التقرير الآتي..

الكاميرون تستحوذ على نصيب الأسد

لاعبو منتخب الكاميرون يتواجدون بكثرة في دوري روشن للمحترفين؛ حيث يشارك 4 لاعبين في بطولة كأس العالم رفقة الأسود، وعلى رأسهم مهاجم النصر فينسنت أبو بكر؛ هداف الأسود في بطولة الأمم الإفريقية الماضية وهداف النصر في دوري روشن للموسم الماضي برصيد 9 أهداف، بالإضافة لمهاجم التعاون ليندر توامبا الذي يقدم مستويات لافتة خلال الموسمين الماضيين.

ويشارك المدافع الأيسر لنادي الطائي كولينز فاي، رفقة منتخب الكاميرون في بطولة كأس العالم، إلى جانب الحارس الاحتياطي للأسود والأساسي لنادي أبها، ديفس إيباسي، والمنتظر مشاركته في إحدى مباريات كأس العالم؛ حيث يقع منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة بجانب البرازيل وسويسرا وصربيا.

اللاعبون العرب في كأس العالم ودوري روشن

المنتخب التونسي الذي يقع في المجموعة الرابعة بجانب فرنسا بطل العالم، وأستراليا والدانمارك، يضم عددًا من اللاعبين المتواجدين في دوري روشن للمحترفين؛ حيث يأتي في مقدمتهم نعيم السليتي نجم الاتفاق، بالإضافة إلى سعد بقير لاعب أبها؛ حيث يقدم الاثنان أداءً جيدًا خلال الآونة الأخيرة.

أما المغرب، فهناك فيصل فجر ومنير المحمدي، لاعبا الوحدة، والذين تواجدا في القائمة الأولية لأسود الأطلس الذي يقع في المجموعة السادسة بجوار كرواتيا وبلجيكا وكندا.

أمريكا الجنوبية وحراسة المرمى

يعتمد نادي الباطن على حارس المرمى مارتن كومبانيا، بشكل أساسي في منافسات دوري روشن، الأمر نفسه يعود إلى المدير الفني للأوروغواي؛ حيث ينضم كومبانيا إلى صفوف السليستي منذ عام 2018، فتواجد ضمن القائمة الأساسية للمنتخب الذي يقع في المجموعة الثامنة برفقة البرتغال وكوريا الجنوبية وغانا.

حارس مرمى آخر في دوري روشن وفي نفس المجموعة الماضية، الكوري الجنوبي كيم سيونج، الذي يظهر مع الشباب بشكل رائع؛ حيث ساهم بشكل كبير في صدارة الليوث لدوري روشن للمحترفين في الموسم الحالي، ينتظر المشاركة بشكل أساسي رفقة منتخب بلاده بعد المشاركة في بطولة كأس العالم 2018 و2014 كحارس احتياطي وذلك بعد تألقه بشكل لافت خلال الآونة الأخيرة.

وينتظر مدافع نادي الوحدة أوسكار دوارتي، المشاركة رفقة منتخب بلاده كوستاريكا في كأس العالم بقطر 2022، فبعد الأداء المتميز رفقة فرسان جدة، يمني اللاعب نفسه للمشاركة في البطولة الأغلى، عندما يصطدم منتخب بلاده بإسبانيا وألمانيا واليابان.

كريشوفياك الممثل الأوروبي لدوري روشن

ويمثل القارة العجوز البولندي المخضرم جريجور كريشوفياك، الذي انضم مطلع الموسم الحالي إلى نادي الشباب ويشارك بشكل أساسي ويصنع الفارق في متوسط ميدان الليوث، يحلم باللعب بقميص منتخب بلاده في كأس العالم، وذلك بعد المشاركة في عدة مناسبات دولية رفقة بولندا، إذ ينتظر مواجهة زملاءه في الشباب في المونديال؛ حيث ستلعب بولندا أمام الأخضر يوم 26 نوفمبر الجاري في ثاني جولات المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى