أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

ميسي يتفوق على مبابي ويتوج بجائزة أفضل رياضي في عام 2022

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، بجائزة أكاديمية «لوريوس» الرياضية، وذلك كأفضل رياضي لعام 2022.

وتوفق ليونيل ميسي على زميله في الفريق كيليان مبابي، والهولندي ماكس فيرستابن «فورمولا 1»، والسويدي موندو دوبلانتس «ألعاب القوى»، والإسباني رافائيل نادال «التنس»، والأمريكي ستيفن كيري «كرة السلة».

ويعد الأرجنتيني ميسي، هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي توج بجائزة أكاديمية «لوريوس» الرياضية، وذلك للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز بالجائزة في عام 2020.

ميسي يتوج بجائزة لوريوس
ميسي يتوج بجائزة لوريوس

وقال ميسي في تصريحات بعد الفوز بالجائزة: «هذا شرف خاص، ولا سيما وأن حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضية العالمية في باريس هذا العام، المدينة التي رحبت بأسرتي منذ أن جئنا إلى هنا في عام 2021».

وأضاف النجم الأرجنتيني: «أود أن أشكر جميع زملائي في الفريق، ليس فقط من المنتخب الوطني ولكن أيضًا في باريس سان جيرمان، لم أحقق أيًا من هذا بمفردي وأنا ممتن لكوني قادرًا على مشاركة كل شيء معهم ».

وتابع: «بالنسبة لي أن أكون في هذا الحفل إنه لشرف كبير لي، مع ترشيح كل هؤلاء الرياضيين الهائلين الذين أحبهم بشدة، كان من الممكن أن يفوز أي شخص».

واختتم: «كان من الجيد دائمًا أن أحصل على تقدير من هذا النوع، هذا العام كنت محظوظًا لتحقيق حلمي الكبير، أن أكون بطلاً للعالم، لقد كلفني ذلك كثيرًا، تقريبًا كل مسيرتي، بين ذلك مررت بالكثير من الأشياء، والعديد من الأفراح مع برشلونة وكثير من الحزن على المنتخب لكنني لم أتوقف وكل شيء كان درسًا لي».

 

صحيفة إسبانية: ميسي يبحث عن حياة أسرية هادئة في دوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى