أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ثنائي برشلونة يُعجل بانتقال ليونيل ميسي إلى الهلال

يبدو أن خسارة لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، دفعت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، إلى إجراء بعض التعديلات حيال ملف تدعيم صفوف الزعيم في سوق انتقالات الصيف المقبل، خاصة فيما يتعلق بصفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان.

السقوط في فخ أوراوا ريد دايموندز في نهائي دوري أبطال آسيا، أجبر إدارة الهلال على التحرك من أجل التخلص من الحمل الزائد داخل صفوف الفريق، وتجديد الدماء في عروق الفريق من أجل استعادة الكبرياء بعد خسارة لقبين في غضون 3 أشهر، مع ضياع الدوري السعودي للمحترفين في ظل فارق النقاط الكبير خلف ثالوث الصدارة.

اقرأ أيضًا:

صفحة جديدة.. تطور مفاجئ بشأن مستقبل ميسي مع باريس سان جيرمان

ويرغب الهلال في استثمار توتر العلاقة بين النادي الباريسي وليونيل ميسي بعد زيارة الأخير إلى الرياض دون الحصول على إذن مسبق، وعثرات برشلونة المالية من أجل المضي قدمًا نحو التعاقد مع بطل العالم الأرجنتيني، في ميركاتو الصيف المقبل، بدلًا من تأجيل الصفقة إلى صيف 2024.

وكشف برنامج «التشيرنجيتو» الإسباني، أن ميسي استقر على الانتقال إلى صفوف الهلال، غير أن الأرجنتيني فضّل لعب موسم على أقل تقدير رفقة برشلونة، على أن يشد الرحال إلى الرياض عقب مغادرة كامب نو، وهو المخطط الذي ربما تغير في الساعات القليلة الماضية بعد أن طرأت عليه العديد من المتغيرات.

ميسي في السعودية
ميسي في السعودية

ولفت التقرير إلى أن ميسي دخل في مفاوضات جادة مع إدارة الهلال أثناء الزيارة الخاطفة إلى المملكة العربية السعودية منتصف الأسبوع الفائت، حيث بدا العرض الأزرق غير قابل للرفض في ظل الامتيازات التي تضمنها، وعلى رأسها المقابل الذي يقدر بنحو 400 مليون يورو.

وفي الوقت الذي رحب النادي السعودي على مضض بشأن تأجيل الصفقة إلى صيف 2024، قبل أن يدفع خسارة اللقب القاري إدارة فهد بن نافل إلى محاولة إقناع ليونيل ميسي بالتنازل عن خطوة العودة إلى برشلونة في نهاية الموسم الجاري.

وأشار التقرير إلى أن الهلال اعتمد على معاناة النادي الكتالوني من أجل الخروج من نفق الأزمة الاقتصادية المظلم، حتى مع قرار إغلاق قناة البارسا، إلى جانب اقتراب الزعيم من حسم صفقة ثنائي البلوجرانا جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس.

انضمام الثنائي الكتالوني المخضرم يشكل واحدة من الإغراءات التي يعتمد عليها الهلال لإقناع ليونيل ميسي بالدفاع عن ألوان وصيف مونديال الأندية، إلى جانب تجدد التنافس التاريخي مع كريستيانو رونالدو، الذي بات يشكل أحد أبرز أيقونات دوري روشن السعودي، بعدما انضم إلى صفوف نادي النصر، في ميركاتو الشتاء.

ليونيل ميسي يرتبط مع باريس سان جيرمان بعقد ينتهي في 30 يونيو المقبل، وحتى الآن لم يتوصل إلى اتفاق مع إدارة النادي الفرنسي بشأن تمديد التعاقد، ما يمنح البرغوث حق الانتقال إلى أي ناد يرغب فيه مجانًا بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى