أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

فيديو | بسبب ميسي.. رونالدو يفشل في فك عقدة الاتحاد

على نحو مفاجئ توقف البرتغالي كريستيانو رونالدو في منتصف ملعب الجوهرة المشعة تاركًا الأجواء الملتهبة فوق الميدان في القمة التي جمعت الاتحاد والنصر، لينظر باستياء إلى المدرجات، بعدما ضجت بالهتاف للغائب الحاضر ليونيل ميسي من أجل استفزاز الدون، في مشهد وثق تأثر صاروخ ماديرا، ليدخل في سجال مع جماهير النمور.

الهتاف باسم ميسي بدأ مع دخول رونالدو ميدان الجوهرة المشعة، إلا أن كريستيانو رد بابتسامة باهتة نقلتها شاشات الملعب، في انتظار الرد داخل الملعب، إلا أن فشل البرتغالي في اختراق دفاعات الاتحاد، حول الابتسامة الساخرة إلى غضب عارم، ليترك الكلاسيكو الأصفر ساخنًا ويقرر الرد على استفزازات المدرجات.

رونالدو خارج الخدمة في الجوهرة

ويمثل الهتاف باسم ليونيل ميسي صداعًا في رأس رونالدو كلما حل وارتحل، في ظل الصراع المحموم بين الكبيرين على مدار عقدين، وهي التي لجأ إليها جمهور الاتحاد من أجل النيل من تركيز الأسطورة البرتغالي، وإخراج الدون عن أجواء الكلاسيكو.

وبالفعل عجز كريستيانو رونالدو عن مساعدة النصر على تجنب خسارة جديدة أمام الاتحاد، هي الثانية في غضون 50 يومًا، حيث بدا البرتغالي عاجزًا عن اختراق الجدار الدفاعي للنمور بقيادة أحمد حجازي، بينما تكفل مارسيلو جروهي بالباقي للحفاظ على نظافة الشباك.

واستفاد فريق الاتحاد من هذا المشهد على أفضل ما يكون، ليخطف فوزًا ثمينًا من بين أنياب ضيفه العالمي، بهدف دون رد حمل توقيع البرازيلي رومارينيو، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الخميس، في جدة، لحساب الجولة العشرين «يوم العلم» من دوري روشن.

غضب رونالدو وفرحة اتحادية

وكاد رونالدو أن يصدر الصمت إلى المدرجات، بعدما أطلق العنان لتسديدة قوية في الوقت بدل الضائع، إلا الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي كان في الموعد تمامًا ليحبط محاولة الدون، ويؤمن بقاء النقاط الثلاث في جدة.

وسيطرت حالة من الغضب العارم على رونالدو أثناء مغادرة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ليحتد على المدافع عبدالإله العمري، قبل أن يركل زجاجات المياه قبل دخول النفق المؤدي إلى غرف الملابس، تاركًا خلفه عناصر الاتحاد تحتفل بالصدارة.

رونالدو حاول التخفيف من وقع خسارة صدارة دوري روشن، معقبًا عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «محبط بسبب النتيجة لكننا نحافظ على تركيزنا في الموسم والمباريات التي تنتظرنا، شكراً لجماهير النصر على الدعم، ونعرف أن بإمكاننا الاعتماد عليكم».

الاتحاد يكرس العقدة

وكرس الاتحاد العقدة أمام النصر والتي تمتد منذ عام 2019، بعدما عجز العالمي عن تذوق طعم الفوز على النمور في 11 مباراة تواليًا، متجاوزًا أطول سلسلة عدم خسارة أمام أصفر العاصمة، والتي حققها خلال الفترة من 2001 إلى 2004.

وخطف رفاق أحمد حجازي الفوز السابع في آخر 10 مواجهات أمام النصر، مقابل 4 تعادلات، ليكمل العالمي 5 سنوات دون تحقيق أي انتصار على العميد، وتحديدًا منذ حقق الفوز بهدفين مقابل هدف، في ديسمبر 2018، ضمن منافسات دوري المحترفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى