أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

من يستثمر الفرصة الهلال أم الاتحاد؟.. ميسي يحط الرحال في الرياض مارس المقبل

من جديد يعود أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى العاصمة السعودية الرياض، في رحلة عائلية خاطفة من أجل زيارة العديد من الوجهات السياحية في المملكة، في مشهد ربما يمتد لما هو أبعد في ظل اهتمام العديد من أندية دوري روشن بالظفر بخدمات «البرغوث» في الصيف.

وحدد ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 2022، مارس المقبل موعدًا لحزم الحقائب صوب السعودية، وهي الزيارة الثانية في غضون شهرين، بعدما حقق رفقة باريس سان جيرمان لقب كأس موسم الرياض على حساب نجوم الهلال والنصر، بقيادة كريستيانو رونالدو، في 19 يناير الفائت.

ميسي يعود من جديد

وأعرب أحمد الخطيب، وزير السياحة، عن سعادته الغامرة بعودة ليونيل ميسي إلى الرياض من جديد باعتباره سفير السياحة السعودية، في الوقت الذي ألمحت وسائل إعلام أجنبية إلى ترقب أندية دوري روشن موعد وصول بطل العالم، من أجل تعزيز محادثات إبقاء صاحب الكرات الذهبية السبع في المملكة.

وكتب أحمد الخطيب، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أرحب مجددًا بسفير السياحة السعودية، النجم العالمي ليونيل ميسي مع عائلته وأصدقائه هذا الشهر، في زيارته الثانية للمملكة، من أجل الاستمتاع بأجمل الوجهات السياحية، وبتجاربنا الاستثنائية وحفاوة شعبنا خلال رحلته».

صراع سعودي على خدمات ميسي

وما يزال الغموض يحيط بمستقبل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، رفقة ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، مع تزايد الحديث عن اقترابه من الدوري السعودي للمحترفين واهتمام ناديي الهلال والاتحاد بالحصول على خدماته في الصيف المقبل.

ليونيل ميسي يرتبط مع باريس سان جيرمان بعقد ينتهي في 30 يونيو المقبل، وحتى الآن لم يتوصل إلى اتفاق مع إدارة النادي الفرنسي بشأن تمديد التعاقد، ما يمنح البرغوث حق الانتقال إلى أي ناد يرغب فيه مجانًا بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

ورجحت تقارير صحفية، أن ميسي على أعتاب اللحاق بالغريم اللدود كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعدما انضم البرتغالي إلى صفوف نادي النصر، في ميركاتو الشتاء، حيث يحظى صاحب الـ36 عامًا، باهتمام كبير من جانب الهلال والاتحاد، كما أنه تلقى عرضًا من إنتر ميامي الأمريكي، بجانب أنباء عن إمكانية العودة إلى برشلونة الإسباني.

وعلى الرغم من محاولات سان جيرمان المستميتة من أجل تحصين ميسي من إغراءات الرحيل، مع تلميحات عن انفراجة أزمة المفاوضات على نحو يصب في خانة بقاء ليو في باريس، إلا أن الساعات القادمة ربما تحمل مفاجآت مثيرة خاصة مع وصول الأرجنتيني إلى الرياض.

الاتحاد يُسيل لعاب ميسي

وتُمني إدارة نادي الاتحاد، النفس بإبرام أحد أكبر الصفقات التاريخية في تاريخ الكرة السعودية؛ حيث تسعى للتعاقد مع النجم الأرجنتيني، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إذ سيكون عشاق الكرة السعودية على موعد مع حقبة جديدة الصراع بين البرتغالي رونالدو وميسي.

وكشف الصحفي المقرب من نادي الاتحاد، أحمد عسيري، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، في وقت سابق، عن تقديم نادي الاتحاد، عرض رسمي إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في العالم، والحاصل على بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال عسيري: «رسميا: نادي الاتحاد تقدم بعرض للأسطورة ليونيل ميسي مقابل ٨٨ مليون يورو في الموسم في اجتماع مع وكيله في باريس، العرض تضمن عدة تفاصيل أبرزها مكان إقامة ميسي ومعدل الحضور الجماهيري والفرق بينه وبين أي فريق آخر في آسيا»، مشيرًا إلى أن هذا العرض الأول من السعودية الذي يصل إلى ممثلي ميسي.

وكان ليونيل ميسي انتقل إلى سان جيرمان في صيف 2021 بعدما قضى معظم مسيرته الكروية في صفوف برشلونة وفاز معه بجميع الألقاب الممكنة محلياً وقارياً وعالمياً، إضافة إلى تحقيق العديد من الأرقام القياسية على المستويين الفردي والجماعي.

وحقق ميسي في ديسمبر الماضي، الحلم الكبير بقيادة المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز بلقب كأس العالم 2022، ليكون اللقب الأهم في مسيرته الكروية حتى الآن، لتصبح النقطة المهمة التالية في تفكير الأسطورة هي الوجهة التالية والعقد الجديد الذي سيوقعه مع سان جيرمان أو أي ناد آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى