الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإنجليزي

تشيلسي يهزم دورتموند ويعبر إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

خطف فريق تشيلسي الإنجليزي بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ستامفورد بريدج، لحساب إياب دور الستة عشر من المسابقة.

البداية جاءت صادمة للقادمين من ألمانيا، بعدما تكبّد جوليان براندت إصابة قوية على مستوى العضلة الخلفية، ليغادر الميدان مبكرًا عند الدقيقة الخامسة، ليدفع المدرب إيدين تيرزيتش بالبديل جيوفاني ريينا، على أمل الحفاظ على التوازن، في مشهد صب في صالح تشيلسي.

تشيلسي يضرب بقوة

تشيلسي استثمر الارتباك في صفوف المنافس ليشن الهجمات المكثفة على المرمى الألماني، وإن افتقد إلى اللمسة الأخيرة، قبل أن رحيم سترلينج بفك رموز شباك دورتموند، بعدما تلقى تمريرة زاحفة عند الدقيقة 43، ليراوغ رويس قبل أن يبصم على أول الأهداف.

ورفض تشيلسي أن يمنح بوروسيا دورتموند فرصة الدخول في أجواء لندن، بعدما تحصل على ركلة جزاء عند الدقيقة 53، بعد اصطدام الكرة بيد المدافع وولف، سددها كاي هافيرتز في القائم، قبل أن تتدخل تقنية الفار لإعادة تنفيذ المخالفة، إلا أن الألماني لم يخفق هذه المرة ليؤمن فوز البلوز.

حاول الفريق الألماني كثيرًا تفادي الخروج من المعترك الأوروبي، إلا أن كرات بلينجهام ورفاقه اصطدمت بجدار لندني صلب، ليبقى عداد النتيجة دون تغير يذكر، ليفشل بوروسيا دورتموند استثمار الفوز ذهابًا بهدف نظيف، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ويودع دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى