أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عقبة كتالونية تُقرب ميسي من الهلال

تلقت تحركات إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، صوب التعاقد مع أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ضربة موجعة في ظل تعثر البيت الكتالوني في نفق الأزمات المالية المتعاقبة في مشهد يصب في صالح العرض السعودي من أجل الظفر بقطعة ثمينة للغاية في ميركاتو الصيف المقبل.

وفي الوقت الذي بدا ليونيل ميسي أكثر انفتاحًا على العودة إلى النادي الكتالوني، مع اقتراب المغامرة القصيرة في العاصمة باريس من نهايتها، من أجل استعادة أجواء كامب نو، إلا أن عقبات رابطة الدوري الإسباني ربما تعوق البرغوث من العمل مجددًا رفقة تشافي هيرنانديز بعدما صنعا معًا فوق الميدان مجد برشلونة على مدار قرابة 10 عامًا.

اقرأ أيضًا:

فيديو| مدرب الأرجنتين يفتح الطريق أمام ميسي للانتقال إلى دوري روشن

ميسي لن ينتظر طويلًا

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن مصير ليونيل ميسي يبدو غامضًا حتى هذه اللحظة، حيث يعكف على دراسة كافة العروض المتاحة على الطاولة في الوقت الحالي قبل حسم القرار النهائي، وذلك بعد قيادة البي إس جي رسميًا لحصد لقب الدوري الفرنسي.

ولفت التقرير إلى ميسي تلقى صدمة قوية في ميركاتو الصيف حتى الآن، حيث يدرس الكثير من العروض المغرية بعد فض الشراكة مع باريس سان جيرمان، ولكن ليس من بينها عرض برشلونة، لعدم حصول خوان لابورتا على موافقة من رابطة الليجا لإبرام الصفقة.

خورخي يرجح كفة الهلال

وشدد التقرير على أنه لن يكون في مقدور برشلونة التقدم بعرض رسمي إلى ليونيل ميسي، دون أن يتمن من تجاوز أزمة المالية الخانقة التي حاصرت الفريق في السنوات الخمس الماضية، حيث يطمح إلى الحصول على موافقة رابطة الليجا على الخطة الاقتصادية للمضي قدمًا نحو جلب الهداف التاريخي للنادي الكتالوني.

وختم التقرير بالإشارة إلى أن ليونيل ميسي لن ينتظر العرض الكتالوني كثيرًا، في ظل الصعوبات التي ربما تهدد الصفقة، وهو ما يصب في صالح نادي الهلال، خاصة وأن والده خورخي أبدى موافقة مبدئية على العرض السعودي، والذي يتضمن أكبر عمولة لصفقة في تاريخ كرة القدم.

ميسي
ميسي

رابطة الليجا تكبل برشلونة

واعترف ميسي في حديث خاص مع أصدقاء مقربين، أنه لم يدخل حتى الآن في مفاوضات مع إدارة البلوجرانا، وهي التصريحات التي ربما يصدم جماهير البارسا التي تمني النفس بعودة الهداف التاريخي، إلا أنه في الجانب الأخر تبدو الأمور منطقية، حيث يترقب برشلونة الحصول على استثناء من رابطة الدوري الإسباني، لرفع القيود عن الفريق والسماح له بتسجيل العقود الجديدة ومن ثم فتح أبواب كامب نو أمام ليونيل.

الأمور على هذا النحو تصب في صالح الهلال، الذي لم يلق المنديل في محاولات جلب بطل العالم ليونيل ميسي إلى دوري روشن للمحترفين، وإن كان يدرك أكثر من أي وقت مضى صعوبة إتمام الصفقة، في ميركاتو الصيف المقبل على أقل تقدير، في ظل استماتة برشلونة لإعادة أيقونة كتالونيا، فيما يترقب ثالث الأضلاع نادي إنتر ميامي الأمريكي عن بُعد، بحثًا عن توقيت –قد لا يأتي- للانقضاض على «البرغوث».

ليونيل ميسي في المملكة
ميسي في المملكة

الهلال.. عرض النصف مليار يورو

ودخلت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، في مفاوضات جادة مع ليونيل ميسي أثناء الزيارة الخاطفة إلى المملكة العربية السعودية، حيث بدا العرض الأزرق غير قابل للرفض في ظل الامتيازات التي تضمنها، وعلى رأسها المقابل الذي يقدر بنحو 500 مليون يورو.

ويرتبط ليونيل ميسي بعقد مع باريس سان جيرمان يمتد حتى 30 يونيو المقبل، وحتى الآن لم يتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن التمديد مع إدارة النادي الفرنسي، خاصة بعد الخروج المخيب من دوري أبطال أوروبا، ما يفتح الباب أمام رحيل صاحب القميص رقم 30 مجانًا في الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى