أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عضو سابق باتحاد القدم يزف خبرًا سارًا لجماهير النصر بعد الحصول على الرخصة الآسيوية

أكد عبدالمجيد منصور، النائب السابق لرئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد حصوله على الرخصة الآسيوية من رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وكانت لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، قد أعلنت في اجتماعها الذي انعقد أمس الأحد، الموافقة بالإجماع على منح الرخصة الآسيوية والمحلية للموسم الرياضي 2022 – 2023م لأندية «الهلال، الفيحاء، الاتحاد، النصر، الفتح، أبها، العدالة، الباطن».

مشاركة النصر في بطولة دوري أبطال آسيا

وقال عبدالمجيد منصور عبر حسابه على موقع «تويتر»: «رسميًا بعد عدم حصول نادي الشباب على الرخصة الآسيوية، الاتحاد والنصر سيكملون مقاعد الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا 2024/2023».

وأضاف: «بطل الدوري سيكون المقعد المباشر والآخر سيكون ملحق وفي حال حقق الهلال الدوري سيكون الوصيف هو المقعد المباشر والآخر ملحق».

وتابع: «في حال حقق الهلال بطولة الدوري وكان الشباب هو الوصيف أو العكس، سيتأهل الاتحاد بالمقعد المباشر والنصر بمقعد الملحق بغض النظر عن مركزهم في الدوري الحالي».

وكان منصور قد قال في وقت سابق: «مقاعدنا في دوري أبطال آسيا بشرط استخراج الرخصة الآسيوية، مباشر.. 1-الهلال، 2–الفيحاء، 3- بطل الدوري، الملحق 1- وصيف الدوري»، مشيرًا: «إذا حقق الهلال الدوري سيصبح الملحق الاتحاد أو ثالث الدوري إذا كان الاتحاد وصيف، وإذا كان الهلال الوصيف سيصبح الملحق الاتحاد أو ثالث الدوري إذا الاتحاد بطل».

رابطة الدوري السعودي تمنح الرخصة الآسيوية لـ8 أندية وتستبعد الشباب

وأعلنت لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، في اجتماعها الذي انعقد أمس الأحد، الموافقة بالإجماع على منح الرخصة الآسيوية والمحلية للموسم الرياضي 2022 – 2023م لأندية «الهلال، الفيحاء، الاتحاد، النصر، الفتح، أبها، العدالة، الباطن».

وأشارت اللجنة، إلى أن الأندية المذكورة حصلت على الرخصة الآسيوية، لاستيفائهم المعايير الإلزامية (الرياضية البنية التحتية، الإدارية القانونية، والمالية) المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

جاء ذلك في الاجتماع الذي انعقد برئاسة عبد العزيز الحميدي رئيس اللجنة، وحضور الأعضاء الدكتور ماجد السليمان، والمحامي ناصر العوهلي، والمدقق المالي  حسن الناصر، والمهندس أحمد حناوي، وناصر لرقط، ومقرر اللجنة الأستاذة روان الحربي.

كما قررت اللجنة عدم منح أندية (الشباب، التعاون، الطائي، ضمك ، الاتفاق ، الرائد ، الوحدة ، الخليج) الرخصة الآسيوية والمحلية للموسم الرياضي 2022-2023م، وذلك لعدم استيفائهم عدداً من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.

رسميًا.. رابطة الدوري السعودي تمنح الرخصة الآسيوية لـ8 أندية وتستبعد الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى