أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الرخصة الآسيوية.. انتهاء موعد استيفاء «المعيار المالي»

أغلقت لجنة التراخيص في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اليوم الجمعة، الباب أمام تسليم المستندات الخاصة ببند الالتزامات المالية والذي أحد معايير استخراج الرخصة الآسيوية، وذلك مع انقضاء الموعد النهائي المقرر في 31 مارس 2023.

وكان أنمار الحائلي، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد، زف بشرى سارة إلى جماهير النمور، في وقت سابق، بشأن حصول متصدر ترتيب دوري روشن للمحترفين على الرخصة الآسيوية، والتي تفتح الباب أمام عودة العميد للمشاركة في دوري الأبطال مجددًا.

اقرأ أيضًا:

لم أبحث عن الانتقام.. تصريح مثير من رينارد بعد الرحيل عن الأخضر

وبالمثل حسمت إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، جميع المتطلبات الخاصة باستخراج الرخصة الآسيوية من أجل المشاركة في دوري الأبطال خلال الموسم المقبل، وذلك عقب تسديد جميع المستحقات المتأخرة، بدعم كبير من الأمير خالد بن فهد.

وأوضح عبدالعزيز الحميدي، رئيس لجنة التراخيص في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أن اليوم 31 مارس، هو الموعد النهائي لتسليم مستندات الالتزامات المالية ضمن شروط استخراج الرخصة الآسيوية، والذي يتضمن مستحقات الأندية واللاعبين والجهازين الفني والإداري لقطاع كرة القدم.

ولفت الحميدي، إلى هناك 7 بنود أخرى في المعيار المالي، موضحًا المعايير الخمسة الرياضية والإدارية والقانونية والبنية التحتية والمالية لها مواعيد زمنية تختلف عن بعضها، ولكل معيار موعد نهائي خاص به، ويحتوي على أكثر من بند وخاضع للتقييم.

الاتحاد
الاتحاد

رئيس لجنة التراخيص أشار إلى أن التغيرات التي طرأت على موعد تسليم مستندات المعيار المالي في السنوات الفائتة يرجع إلى تعديل الاتحاد الآسيوي مواعيد بطولات الأندية، لافتًا إلى أن تقييم الاستحقاقات المادية للفترة المنتهية حتى 31 ديسمبر 2022.

وختم الحميدي تصريحاته بالتأكيد على أن موعد الكشف عن المستحقين للرخصة الآسيوية في منتصف مايو المقبل، مشيرًا إلى أن لجنة التراخيص تعمل على تسهيل كافة الأمور فيما يخص استيفاء المعايير، والرد على استفسارات الأندية، وتذليل كافة العقبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى