أهم الأخبارالكرة المحلية

الشباب يواجه تشرين السوري في كأس الملك سلمان للأندية.. الموعد والقنوات الناقلة

تعود عجلة منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023؛ للدوران مجدداً بافتتاح منافسات دور التصفيات التأهيلية الثانية، وذلك عندما يلتقي فريق الشباب الأول لكرة القدم مع نظيره تشرين السوري.

طريق البطولة

وتأهل الشباب إلى هذا الدور بعدما تجاوز منافسه القوة الجوية العراقي، حيث تعادل معه ذهاباً في البصرة بنتيجة 1-1، قبل أن يدك شباكه إياباً في الرياض بنتيجة 4-0.

وأكد الإسباني فيسينتي مورينو، مدرب فريق الشباب، على أهمية مواجهة تشرين، وقال: «الفوز سيؤهلنا إلى المرحلة المقبلة من البطولة، وجاهزون بشكل كامل للمباراة».

وأضاف: «لن تكون مباراة سهلة، لكننا سنبذل كل ما لدينا لتحقيق الفوز، والبطولة مهمة جدا للفريق في هذه الفترة، ومفيدة للاعبين».

فيديو| الشباب يضرب القوة الجوية العراقي برباعية ويتأهل للدور الثاني لبطولة كأس الملك سلمان

في المقابل؛ تجاوز تشرين السوري عقبة المريخ السوداني بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض، حيث خسر منه ذهاباً بنتيجة 1-2، قبل أن يفوز عليه إياباً بنتيجة 1-0.

بدوره؛ قال محمد عقيل، مدرب تشرين: «بطولة كأس الملك سلمان غالية على قلوبنا، سنخوض مباراة مهمة بالنسبة لنا ولبلادنا أمام فريق كبير ومهم يمتلك كادر فني على مستوى عالٍ ولاعبين محترفين جيدين».

وأضاف عقيل: «تشرين فريق جيد للغاية يمتلك 3 بطولات متتالية آخر 4 سنوات، لاعبينا لديهم الإرادة والتصميم على بذل مجهود مضاعف، ومصممون على خوض مباراة كبيرة وقوية تليق بسمعة سوريا».

وينضم المتأهل من مواجهة الشباب ضد تشرين إلى المجموعة «C» التي تضم كلا من الزمالك المصري والنصر السعودي، كما سينضم المتأهل من مباراة المحرق البحريني والاتحاد المنستيري التونسي للمجموعة ذاتها.

الموعد والقنوات الناقلة

ويواجه الشباب منافسه تشرين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) باعتباره معقل الأخير في مباراة الذهاب، وهو نفس الملعب الذي سوف يستضيف الإياب، وتنطلق المواجهة عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة.

تبث مجريات المباراة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مجموعة قنوات «الكأس» القطرية بالإضافة قناة الرياضية السعودية، كما يقوم الاتحاد العربي لكرة القدم ببثها عبر الحساب الرسمي له عبر موقعي «تويتر» و«يوتيوب».

أبرز مباريات اليوم.. الشباب يواجه تشرين السوري في كأس الملك سلمان وآرسنال يصطدم بنيوكاسل في «بريميرليج»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى