أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رامون دياز: كبير آسيا لن يتنازل عن الكأس

أعرب الأرجنتيني المخضرم رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال، عن ثقته الكبيرة في قدرة «كبير آسيا» على تحقيق الفوز على أوراوا ريد دايموندز في عقر داره والعودة إلى الديار باللقب القاري، مشددًا على أن غياب الثنائي سالم الدوسري وسلمان المفرج لم يكن منتظرًا في هذا الموعد الكبير.

ويتأهب فريق الهلال لخوض مهمة شاقة للغاية خارج الديار عندما يحّل ضيفًا على أوراوا ريد دايموندز الياباني، في القمة التي تُقام عن تمام الساعة الثانية عشر ظهر غدٍ السبت، على ملعب سايتاما 2002، لحساب إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

لن يدعم ملف مونديال 2030.. تطور مثير في مفاوضات الهلال مع ميسي

وفرض أوراوا التعادل في عقر دار الهلال، بهدف لكل طرف، في ذهاب النهائي القاري الذي جرى على ملعب الملك فهد في الرياض، حيث تقدم الزعيم في الدقيقة 13 عبر هدف سالم الدوسري، قبل أن يدرك الفريق الياباني التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة شينزو كوروكي.

وأكد رامون دياز، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة مؤتمرات ساتياما قبل نهائي الحسم، اليوم الجمعة: «الأرقام والنتائج القديمة ليس لها أي دلالة على ما سيحصل في مباراة الغد من نتائج، مثل تلك المواعيد الكبيرة تحسمها التفاصيل الصغيرة والمعطيات فوق الميدان».

وشدد الأرجنتيني المخضرم على أن فريقه جاهز لخوض مباراة النهائي مع تجنب الأخطاء التي وقع فيها في موقعة الذهاب التي جرت في الرياض، معقبًا: «الهلال هو كبير آسيا بدليل الألقاب الآسيوية التي حصل عليها، وهدفنا تحقيق الكأس من أجل اسم النادي واسم المملكة».

وحول الأجواء المرتقبة في ملعب ساتياما 2002 وحضور قرابة 60 ألف مشجع، قال مدرب الهلال: «اعتدنا اللعب خارج الأرض خصوصًا في دوري أبطال آسيا، ولدينا الكثير من الخبرات الكافية من أجل التعامل مع تلك المواقف، وخوض مثل هذه المباريات».

وأضاف دياز: «تركيزنا منصب حاليًا على خوض المباراة النهائية أمام منافس كبير بحجم أوراوا رد دايموندز، ولدينا القدرة على التعامل مع الأجواء الجماهيرية المتوقعة في ساتياما، خاصة أمام نعرف المنافس جيدًا، ونقف على نقاط القوة والضعف في خطوط الفريق الياباني».

وختم رامون دياز تصريحاته: «أوراوا فريق قوي في الجوانب الدفاعية، وسنحاول اختراق دفاعات المنافس بالكثافة الهجومية»، معقبًا: «غياب سالم الدوسري وسلمان الفرج لم يكن منتظرًا، لكن لدينا مجموعة من اللاعبين القادرين على التعويض والأداء الجيد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى