أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

14 مواجهة مباشرة.. تفوق مرعب للعجوز جيسوس على حساب كاسترو

يقف ديربي الرياض المرتقب بين الهلال والنصر على موعد جديد مع التاريخ في مناسبة يمتد أثرها إلى كافة ربوع العالم في ظل تغطية إعلامية غير مسبوقة لموقعة الزعامة التي تجمع الكبيرين في العاصمة الرياض، إلا أن البرتغال تحديدًا تضع القمة تحت دائرة الضوء في ظل صراع العقول المستعر بين ثنائي «البحارة» لويس كاسترو وجورجي جيسوس.

اقرأ أيضًا:

مزيد من الاستقرار.. مدة العقد الجديد بين جيسوس والهلال

ويخوض فريق النصر مهمة ثأرية أمام غريمه الأزلي الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب الجولة الثانية والثلاثين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

ويطمح النصر المباراة تحت قيادة المدرب البرتغالي لويس كاسترو، الذي إيقاف سلسلة انتصارات الهلال المتتالية في الموسم الحالي، وإفساد احتفالات الجار اللدود بالتتويج المبكر باللقب الاستثنائي، وشحن بطاريات الثقة قبل تجدد الموعد للمرة السادسة في الموسم الحالي لحساب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويعيش جورجي جيسوس، على الطرف المقابل، واحدة من أزهى فتراته في ساحات كرة القدم، حيث حسم لقب الدوري السعودي على نحو مثالي ودون هزيمة حتى الآن، كما حسم لقب كأس السوبر في أبوظبي، ويترقب موعدًا استثنائيًا في نهائي كأس الملك أمام النصر في وقت لاحق، في موسم يتطلع خلاله إلى ثلاثية تاريخية، إلى جانب تحطيم الرقم العالمي لعدد الانتصارات المتتالية.

الصدام بين الثنائي البرتغالي والمتكرر كثيرًا في العقد الأخير، لا يبدو مستغربًا فوق العشب السعودي، حيث التقى جورجي جيسوس ولويس كاسترو، وجهًا لوجه في 14 مباراة سابقة، جميعها ضمن منافسات كرة القدم البرتغالية، باستثناء 4 مباريات جرت في الحوية لحساب البطولة العربية، وملعب الملك فهد في الدوري، والمملكة آرينا في كأس موسم الرياض، والعاصمة الإماراتية أبوظبي في نصف نهائي كأس السوبر.

الهلال – النصر

وتفوق الثعلب العجوز خورخي جيسوس على مواطنه لويس كاسترو في 8 مباريات، مقابل 4 انتصارات لصالح مدرب النصر الحالي، بينما حضر التعادل في مناسبتين فقط، كما امتدت الأفضلية أيضًا لصالح مدرب الهلال لحساب ديربي الرياض.

وتغلب كاسترو على جيسوس في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، بهدفين مقابل هدف، إلا أن مدرب الهلال رد الدين سريعًا في الدور الأول من النسخة الحالية لدوري روشن للمحترفين، بثلاثية قاسية دون رد، قبل أن يجدد التفوق في نهائي كأس موسم الرياض بثنائية نظيفة.

الهلال والنصر
الهلال والنصر

ورسخ جيسوس التفوق على البرتغالي الآخر في العاصمة أبوظبي لحساب منافسات نصف نهائي كأس السوبر السعودي، بعدما حقق الفوز بثنائية مقابل هدف وحيد، والتي شهدت توقيع التورنيدو سالم الدوسري على الهدف الحادي عشر في شباك العالمي، ليصبح هداف الهلال التاريخي في الديربي.

وحسم فريق الهلال لقب دوري روشن للمحترفين، بعدما أحكم سيطرته على الصدارة برصيد 89 نقطة، بعد مرور 31 جولة من عمر الموسم الاستثنائي، بفارق 12 نقطة أمام المطارد المباشر النصر، جمعها من الفوز في 29 مواجهة، مقابل تعادلين، فيما لم يعرف الزعيم طعم الخسارة حتى الآن.

النصر في المقابل يبحث عن الفوز التاسع تواليًا، بعدما أمّن مقعد الوصيف برصيد 77 نقطة، وضمن مرافقة الهلال إلى بطولة النخبة الآسيوية في الموسم المقبل، جمعها من الفوز في 25 مباراة، مقابل تعادلين، بينهما تكبّد رجال المدرب لويس كاسترو 4 هزائم في الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى