أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«محادثات باريس» تُقرب فيراتي من الهلال

باتت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، على مرمى حجر من الحصول على خدمات الدولي الإيطالي ماركو فيراتي، متوسط ميدان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لتدعيم وسط الزعيم في سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

وتجاوز الهلال صدمة فشل التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان قريبًا من ارتداء القميص الأزرق قبل أن يتحول بشكل مفاجئ إلى إنتر ميامي الأمريكي، حيث تكللت تحركات إدارة بن نافل بجلب صفقات عالمية من الطراز الرفيع على غرار كريستيانو رونالدو مع النصر، وكريم بنزيما رفقة الاتحاد.

اقرأ أيضًا:

صفقة إيطالية ترميم عرين توتنهام

وبات الهلال قريبًا للغاية من إقناع متوسط ميدان باريس سان جيرمان، بالانتقال إلى دوري روشن في ميركاتو الصيف الجاري، مستفيدًا من انفتاح النادي الفرنسي على تجديد الدماء في عروق الفريق، إلى جانب الرغبة في ضبط قواعد اللعب المالي النظيف.

وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن وفدًا من نادي العاصمة السعودية طار إلى مدينة باريس من أجل وضع الرتوش النهائية على صفقة ماركو فيراتي، صاحب الـ30 عامًا، في الوقت الذي لم يتقدم بعرض رسمي إلى مسؤولي البي إس جي حتى الآن.

ولفت التقرير إلى أن الهلال أرسل وفداً للوقوف على الشروط المالية والاتفاق على كافة بنود التعاقد مع الإيطالي المخضرم للدفاع عن ألوان أزرق الرياض في الموسم المقبل 2023-2024، ومن ثم التفاوض مع النادي الباريسي في صفقة تكبّد خزانة الزعيم نحو 30 مليون يورو.

ويطمح فهد بن نافل في حسم التعاقد مع ماركو فيراتي، على الرغم من دخول روما الإيطالي على خط الصفقة، من أجل تدعيم صفوف الزعيم بصفقات من العيار الثقيل، بحثًا عن تجاوز آثار الموسم الفائت، والذي خسر خلاله أزرق الرياض بطولة الدوري السعودي إلى جانب 3 نهائيات في السوبر المحلي ودوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

ماركو فيراتي
ماركو فيراتي

ونجح الهلال في التعاقد مع روبن نيفيز قادمًا من وولفرهامبتون، وكاليدو كوليبالي، مدافع تشيلسي، فيما قررت في المقابل التخلص من ثالوث الهجوم النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا والبرازيلي ميشايل ديلجادو، إلى جانب متوسط الميدان الكولومبي جوستافو كويلار، وثنائي الوسط ماثيوس بيريرا ولوسيانو فييتو، لتفريغ مقاعد الأجانب لمزيد من الأسماء الرنانة.

ويبدو فيراتي، الذي يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2026، منفتحًا على الرحيل عن حديقة الأمراء في الصيف الجاري بحثًا عن مغامرة جديدة، وهي الخطوة التي لن يعرقلها النادي الفرنسي خاصة مع تراجع مردود الإيطالي في الموسم المنصرم.

البرتغالي روبين نيفيز
نيفيز

ودافع ماركو فيراتي، الذي انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان قادمًا من بيسكارا في صيف عام 2012، عن ألوان النادي الفرنسي في 416 مباراة لحساب جميع المنافسات على مدار 10 مواسم، أحرز خلالها 11 هدفاً وقدم 61 تمريرة حاسمة، وقاد البي إس جي لحصد 30 بطولة إلى جانب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى