أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

بسبب مبابي.. الدوري السعودي حاضر في حفل جوائز «الليج آ»

فرض الدوري السعودي للمحترفين نفسه بقوة على كافة المحافل الدولية لكرة القدم، بعدما بات رقمًا صعبًا في معادلة سوق الانتقالات، وأحد أبرز الوجهات المحببة لكبار اللاعبين حول العالم، ليس فقط بسبب القوة الشرائية التي تنافس الأسماء الرنانة، وإنما في ظل التنافسية الكبرى في المسابقة.

اقرأ أيضًا:

فيديو | نيمار يثير حماس جماهير الهلال في 27 ثانية

ومنذ شد أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرحال صوب الرياض في شتاء 2023 عبر بوابة النصر، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، حتى توالت الأسماء العالمية على الدوري السعودي، في مشهد مرشح لجلب مزيد من القطع الثمينة في ميركاتو الصيف المقبل.

ويبدو الدولي الفرنسي كيليان مبابي أحد أبرز الأسماء التي تحظى باهتمام متزايد من جانب أندية دوري روشن في صفقة مجانية من العيار الثقيل، بعد قرر فض الشراكة رسميًا مع باريس سان جيرمان مع 7 مواسم مثيرة، إلا أن ريال مدريد الإسباني يعد الوجهة المرتقبة لقائد الديوك في الصيف.

وفي ظل الغموض الذي يكتنف مصير النجم الفرنسي بعد اختيار خوض مغامرة جديدة بعيدًا عن حديقة الأمراء، رد مهاجم باريس سان جيرمان عثمان ديمبلي، على سؤال حول الخطوة القادمة لكيليان في ميركاتو الصيف، مازحًا: «أعتقد إلى الدوري السعودي».

وقال جناح باريس سان جيرمان، على هامش حفل توزيع جوائز الأفضل في الدوري الفرنسي في الموسم الحالي: «مبابي سيذهب إلى السعودية»، ليرد كيليان بابتسامة عريضة على كلمات صديقه، قبل أن ينفي بإماءة من رأسه الانتقال إلى دوري روشن في الميركاتو القادم على أقل تقدير.

وفاز كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للمرة الخامسة تواليًا، مساء الإثنين، التي يمنحها اتحاد اللاعبين المحترفين في فرنسا، وذلك في حفل النسخة الثانية والثلاثين الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، بعدما قاد سان جيرمان لحصد لقب الليج آ، كما يتصدر قائمة الهدافين بـ27 هدفًا حتى الآن.


وبصم مبابي 27 هدفًا في 29 مباراة خاضها بالدوري الفرنسي هذا الموسم حتى الآن، قبل أن يودع جماهير باريس سان جيرمان، أمس الأحد، في آخر مباراة خاضها مع النادي الباريسي في حديقة الأمراء، بعد أن اتخذ قراره بالرحيل بعد 7 أعوام أمضاها في صفوف بي أس جي.

وبدا أن كيليان مبابي أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد في ميركاتو الصيف المقبل، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية، في مشهد لم يخل من الجدل، إلا أن تصريح مفاجئ من الأسطورة الفرنسي مارسيل ديساييه، ربما يقلب التكهنات رأسًا على عقب.

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى