أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

نيمار ضد جيسوس.. من ينتصر في معركة البقاء؟

البرازيلي يدق آخر مسمار في نعش المدرب العجوز

يبدو أن العلاقة بين الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ومدربه خورخي جيسوس، وصلت إلى طريق مسدود؛ على خلفية توابع أزمة مباراة الزعيم أمام نافباخور الأوزبكي، لحساب دوري أبطال آسيا، على نحو ينذر باقتراب موعد رحيل البرتغالي المخضرم عن أزرق الرياض.

جيسوس الذي لا يمر بفترة سعيدة في الولاية الثانية رفقة الهلال، بسبب تذبذب النتائج والتي كان آخرها التعادل داخل القواعد أمام نافباخور في أبطال آسيا، قبل أن ينجو بعدها بقليل من الهزيمة أمام ضمك في دوري روشن، دخل في خلاف حاد مع النجم البرازيلي، في مشهد لا يصب أبدًا في صالح البرتغالي.

اقرأ أيضًا:

رايس يزيد متاعب آرسنال بعد ديربي لندن

وفتح جيسوس النار داخل الغرف المغلقة على نيمار بسبب الأداء المتواضع أمام نافباخور، في المواجهة التي أفلت فيها الزعيم من الخسارة في عقر داره في الدقيقة العاشرة من الوقت المبدد، مكتفيًا بتعادل باهت بهدف لكل طرف، في افتتاح المشوار الآسيوي.

 توابع أزمة بافباخور

وكشفت صحيفة «فوتبول 365» البريطانية، أن الخلاف بين قائد منتخب السيليساو والمدرب البرتغالي وصل إلى نقطة اللا عودة، حيث طالب نيمار من إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، بضرورة فض الشراكة مع جيسوس، بسبب عدم السيطرة على الفريق وتراجع النتائج على نحو مخيب.

وزعم التقرير أن نيمار يشعر بعدم الراحة حتى الآن داخل صفوف الهلال، بسبب توتر العلاقة مع العجوز البرتغالي، وذلك على خلفية الأنباء التي ألمحت إلى انتقاد جيسوس للجناح البرازيلي بشكل عنيف بسبب السلوك المخيب في أولى جولات أبطال آسيا.

«موندو ديبورتيفو» دخلت على خط الأزمة أن جيسوس دخل في مشادة حادة مع نيمار، كادت أن تتطور إلى اشتباك بالأيدي عقب مباراة نافباخور، ليتحرك بعدها النجم البرازيلي من أجل طرد المدرب، مشيرة إلى أن الإدارة عقدت بالفعل جلسة مع وكيل البرتغالي لمناقشة مصير المدير الفني البالغ من العمر 69 عامًا.

نيمار خارج حسابات الكأس

وقرر جيسوس استبعاد نيمار من المواجهة المرتقبة أمام مضيفه الجبلين، مساء اليوم الإثنين، على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية في حائل، ضمن منافسات دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، في مشهد مرر تحت لافتة تجنب الإجهاد، وإن كان ما بين السطور يحمل الكثير من التفاصيل المتوترة.

الأيام القليلة القادمة تحمل الكثير من المفاجآت داخل جدران الهلال، مع تصاعد حدة التوتر بين نيمار وجيسوس، في سيناريو يرجح كفة النجم البرازيلي ما لم تتدخل إدارة بن نافل لاحتواء الأزمة، إلا أن معاندة النتائج لتحركات المدرب، ربما تهدي قائد السيليساو الفرصة لدق المسمار الأخير في نعش العجوز البرتغالي.

وكان نادي الهلال نجح في إضافة قطعة الكرز إلى كعكة ميركاتو الصيف، بعدما تعاقد مع قائد السيليساو نيمار دا سيلفا، قادمًا من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد يمتد لموسمين حتى يونيو 2025، في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الدوري السعودي.

وأعلن نادي الهلال، مطلع يوليو الفائت، تعيين البرتغالي خورخي خيسوس، مديراً فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، وذلك بدءًا من الموسم الرياضي المقبل، في ولاية ثانية، بعدما تولي مهمة تدريب الزعيم في الفترة من يوليو 2018 إلى يناير 2019، وقاده في 20 مباراة، فاز في 15 مباراة، وتعادل في 4، وخسر مباراة واحدة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى