أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بعد موسم للنسيان.. تصريح مفاجئ من تشافي هيرنانديز

اعترف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أنه ارتكب العديد من الأخطاء في الموسم الحالي بشكل آثر على نتائج البارسا، مشددًا على أن النادي الكتالوني يحتاج إلى الكثير من العمل في الفترة المقبلة من أجل تصحيح المسار واستعادة الكبرياء المفقود.

اقرأ أيضًا:

فيديو | فوز باهت لنهضة بركان المغربي على الزمالك في إياب نهائي الكونفيدرالية

وكان تشافي استقر على العدول عن قرار الرحيل عن المقعد الوثير في كامب نو  في الصيف المقبل، على الرغم من الحصاد الصفري المحبط الذي خيم على الموسم الكتالوني، وذلك بعد الاتفاق مع الرئيس خوان لابورتا، على تمديد المغامرة لفترة أطول.

وتعرّض تشافي للكثير من الضغوط هذا الموسم؛ خاصة وأنّ الفريق لم يقدم المستوى المأمول، بعدما فقد رسميًا حظوظ المنافسة على لقب الليجا، كما خسر لقب كأس السوبر في المملكة العربية السعودية مطلع العام الجاري، بعد الخسارة المخيبة أمام الغريم اللدود ريال مدريد.

النتائج تحسنت على نحو لافت بعد قرار تشافي المفاجئ، حيث نافس على لقب الدوري حتى الرمق الأخير، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يغادر على يد باريس سان جيرمان، ما دفع خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني إلى عقد اجتماع مع المدرب الشاب، لرسم مخطط الموسم المقبل.

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

وأوضح تشافي، في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال سوسيداد: «لعبنا العديد من المباريات دون محور دفاع طبيعي، كانت هذه هي سمة موسم الباسا الحالي، لكن عندما على ثنائية أوريول روميو أو أندرياس كريستنسن، كنا ننافس بشكل أفضل».

وأضاف مدرب البارسا: «لن اتنصل من المسؤولية، بطبيعة الحال أنا وباقي الطاقم المعاون وقعنا في الخطأ، نعم لم نصل بعد إلى المستوى المطلوب، لقد أثر هذا الافتقار إلى السيطرة على خط الوسط علينا بشكل كبير، وألوم نفسي على ذلك».

وأكمل تشافي: «الآن لدينا فرصة أخرى من أجل الحصول على المركز الثاني، الأمر متروك لنا بعد تعادل جيرونا مع آلافيس، لا تزال هناك أربع مباريات متبقية في الليجا، وسيكون عدم تحقيق ذلك بمثابة انتكاسة، إنها مباراة مهمة لاستعادة الوصافة وهو أمر حيوي».

تشافي
تشافي

ويترقب برشلونة خوض مهمة محفوفة بالمخاطر أمام ضيفه ريال سوسيداد، في المباراة المقررة مساء اليوم الإثنين، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم 2023-2024.

وختم المدرب الكتالوني تصريحاته بالتأكيد على أن البارسا ينتظر اختبارًا صعبًا أمام سوسيداد الذي يقدم مستويات مميزة في الموسم الحالي، وينافس بقوة على أحد مقاعد الدوري الأوروبي، كما أن فريق المدرب إيمانول ألجواسيل يقوم بعمل رائع وينفذ المطلوب بالشكل المثالي، ولا يسمح للمنافس بنقل الكرة بأريحية.

ويحتل برشلونة المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري الإسباني مؤقتًا، برصيد 73 نقطة، بفارق نقطتين خلف جيرونا قبل 4 جولات من ختام الموسم الحالي، جمعها من الفوز في 22 مباراة، مقابل 7 تعادلات، بينما تكبّد 5 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى