أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بسبب بوطيب.. شبح إيقاف القيد يحاصر الزمالك المصري

تلقى نادي الزمالك المصري، برئاسة حسين لبيب، ضربة قوية مع عودة البيت الأبيض مجددًا إلى نفق إيقاف القيد المظلم بسبب أزمة مستحقات المغربي خالد بوطيب، مهاجم فريق بوو إف سي الفرنسي، ليخرج أبناء ميت عقبة رسميًا من سباق ميركاتو الصيف المقبل بفرمان من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

اقرأ أيضًا:

النصر يسخر من الهلال بعد الخروج الآسيوي

وأعلن النادي المصري، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «تلقى الزمالك صباح اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل؛ خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يفيد بإيقاف النادي عن القيد حتى سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب المقدرة بـ2.4 مليون يورو».

وأضاف البيان: «كانت قضية المهاجم المغربي خالد بوطيب بدأ تداولها منذ عام 2020، بعدما قام لاعب الزمالك السابق بشكوى النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لفسخ عقده من طرف واحد».

وأكمل: «قام مجلس إدارة الزمالك السابق بتكليف المحامي الإيطالي سلفاتور شيفالي من أجل الدفاع عن النادي في هذه القضية، واستمرت مهمته حتى صدور الحكم النهائي، الذي صدر قبل توي المجلس الحالي برئاسة حسين لبيب، مهمة إدارة النادي».

وأكد مجلس إدارة الزمالك على أنه سيعمل جاهدًا على إدارة توابع هذه القضية حتى تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، علمًا بأن المجلس تعامل في الفترة الماضية مع قضايا لها ذات الأثر، ورثها من مجالس سابقة، ونجح في إدارة هذه الملفات بكفاءة وشفافية وموضوعية.

وختم البيت الأبيض بيانه: «يشدد مجلس إدارة نادي الزمالك على أنه لن يدخر جهدًا أو وقتًا أو مالًا في التعامل مع قضية المغربي خالد بوطيب، والخروج من هذه الأزمة بما يرضي طموحات ورغبات الجماهير الغفيرة».

وكان خالد بوطيب، البالغ من العمر 37 عامًا، انتقل إلى نادي الزمالك في يناير 2019 قادمًا من صفوف مالاتيا سبور التركي في صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليون يورو، إلا أن المغربي عجز عن تقديم أوراق الاعتماد رفقة النادي المصري، حيث ساهم في تسجيل 7 أهداف فقط في 24 مباراة، قبل أن يفسخ عقده من طرف واحد في شتاء 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى