أهم الأخبارالكرة العالمية

26 لاعبًا.. قرار مفاجئ من «يويفا» بشأن «يورو 2024»

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، زيادة عدد اللاعبين في قائمة المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المقررة في ألمانيا هذا الصيف، من أجل تخفيف الضغوط في ظل روزنامة المباريات المزدحمة على مدار العام.

اقرأ أيضًا:

عاجل | ضربة موجعة.. «أربطة المفصل» تُنهي موسم نجم النصر

وأفادت وكالة «بي أيه ميديا» البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن لجنة مسابقات المنتخبات الوطنية في «يويفا» صوتت على زيادة عدد العناصر في قائمة الفرق المشاركة في النهائيات القارية إلى 26 على غرار نهائيات «يورو 2020» بدلًا من العدد الحالي المقيد بـ23 فقط.

وكان «يويفا» أقر بزيادة عدد قوائم المنتخبات المشاركة في نهائيات أمم أوروبا الماضية «يورو 2020»، إلى 26 لاعبًا بسبب القيود التي فرضتها تفشى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وما ترتب عليها من ازدحام أجندة المباريات بسبب الجائحة.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم - يويفا
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – يويفا

ولفت التقرير إلى أن اللجنة التنفيذية في «يويفا» تميل إلى الموافقة على مقترح زيادة عدد اللاعبين في قوائم «يورو 2024»، خاصة أن هذه الخطوة تحظى بدعم مدربي المنتخبات الوطنية في ورشة عمل سابقة للبطولة في وقت سابق من هذا الشهر.

وأوضح «يويفا»، في بيان مقتضب عقب نهاية ورشة العمل: «سلطت المناقشات الإيجابية الضوء على وجهات نظر مختلفة بين المدربين، حيث أعرب البعض عن رغبتهم في زيادة عدد اللاعبين بقوائم كل منتخب، مع توفر المزيد من الخيارات، في ظل التهديد بالإصابات والمتطلبات البدنية المكثفة المفروضة على اللاعبين».

كرة يورو 2024
كرة يورو 2024

وختم البيان: «أبدى مدربون آخرون تفضيلهم تحديد حجم الفريق بـ23 لاعبًا، بسبب صعوبة تدريب لاعبين إضافيين، وإدارة المجموعة والأعباء المالية المتزايدة الملقاة على عاتق الاتحادات الوطنية، لقد أخذ “يويفا” علمًا بمختلف الآراء ووجهات النظر المشتركة، وسيتم اتخاذ القرار النهائي في الأسابيع المقبلة».

ويقص المنتخب الألماني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب يورو (3 مرات) أعوام 1972، 1980، 1996، شريط «يورو 2024» أمام إسكتلندا، يوم 14 يونيو 2024، على ملعب آليانز أرينا في ميونخ، ضمن منافسات البطولة التي تمتد حتى منتصف يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى