أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | الشوط الأول.. ريال مدريد يقلب الطاولة على السيتي في قمة تكسير العظام

قلب فريق ريال مدريد الإسباني الطاولة على رأس ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما حوّل التأخر بهدف مبكر إلى تقدم بهدفين، في القمة المثيرة المُقامة حاليًا، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

«يويفا» يدعو لتجنب البطاقات غير الضرورية في يورو 2024

لم تترك القمة فرصة لالتقاط الأنفاس، حيث قصت شريط الإثارة مبكرًا ومبكرًا جدًا، بعدما افتتح البرتغالي برناردو سيلفا أهداف المباراة عند الدقيقة الثانية، حيث نفذ ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة جزاء الملكي بطريقة خادعة، غفلت الحارس ليونين.


رد ريال مدريد لم يتأخر سوى 10 دقائق فقط، حيث احتاج إلى النيران الصديقة من أجل العودة إلى أجواء القمة، بعدما استقبل أدواردو كامافينجا الكرة من كارفاخال في منتصف الملعب، ليتوغل صوب مرمى السيتي قبل أن يطلق العنان لتسديدة صاروخية، حوّل ستونز مسارها إلى شباك أورتيجا.

وقبل أن يتجاوز مانشستر سيتي صدمة التعادل المباغت، عاد رودريجو جوس ليقلب الطاولة على رأس الضيوف في الدقيقة 14، بعد هجمة مرتدة خاطفة حملت النكهة البرازيلية الخالصة، إثر تمريرة من فينيسيوس جونيور، قبل أن يسددها الأول في شباك السماوي.


ودخل ريال مدريد القمة بتشكيل مكوّن؛ ليونين في حراسة المرمى، خلف رباعي خط الدفاع، داني كارفاخال، أنطونيو روديجر، تشواميني، ميندي، وفي الوسط؛ فيدريكو فالفيردي، توني كروس، كامافينجا، وتولى المهام الهجومية؛ فينيسيوس جونيور، جود بيلينجهام، رودريجو.

واختار بيب جوارديولا، خوض معترك الملكي بتشكيل مكوّن من؛ أورتيجا مورينو، في حراسة المرمى؛ وفي الدفاع؛ روبن دياز، جفارديول، مانويل أكانجي، جون سونز، وفي الوسط، كوفاسيتش، رودري، برناردو سيلفا، وثالوث الهجوم، فيل فودين، إيرلينج هالاند، جاك جريليش.

ويطمح مانشستر سيتي إلى المضي قدمًا نحو المحطة الختامية من أجل معانقة الكأس ذات الأذنين الكبيرتين لأول الثانية تواليًا، فيما يبحث ريال مدريد عن رد الدين إلى الضيف السماوي بعد سيناريو النسخة الماضية المحبط، وذلك في مهمة البحث عن اللقب الخامس عشر.

والتقى ريال مدريد ومانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية خلال المواسم الماضية عدة مرات، فخرج الأول فائزًا في نصف نهائي 2016 (0-0، 1-0) و2022 (3-4، 3-1) بعد مباراة إياب بالغة الإثارة انتهت بعد التمديد في طريق الريال لإحراز لقبه الـ14 القياسي، بينما تفوّق سيتي في ثمن نهائي 2020 (2-1، 2-1)، ونصف نهائي 2023 (1-1، 4-0) عندما أحرز اللقب الأول في تاريخه.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بشق الأنفس على حساب لايبزيج الألماني في دور الـ16، بهدفين مقابل هدف في مجموع المواجهتين، بينما تأهل مانشستر سيتي على أنقاض كوبنهاجن الدانماركي، بعد الفوز نتيجة واحدة 3-1 ذهابًا وإيابًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى