أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | السيتي يحقق رقمًا لافتًا أمام ريال مدريد

لم يكتف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بفرض تعادل مثير على ريال مدريد الإسباني في عقر داره، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وإنما عاد إلى ساحة الاتحاد محملًا بالعديد من الأرقام المميزة التي تمنح رجال المدرب بيب جوارديولا القليل من التفوق المعنوي قبل موقعة العودة.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | في قمة الأهداف الستة.. التعادل يحسم موقعة ريال مدريد والسيتي

وخطف فريق ريال مدريد الإسباني تعادلًا دراميًا أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، بثلاثية لكل طرف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكشفت شبكة «أوبتا» لإحصائيات كرة القدم، قبل قليل، أن مانشستر سيتي بات أول فريق يتمكن من تسجيل 3 أهداف في شباك ريال مدريد في ميدان سنتياجو برنابيو، من خارج منطقة الجزاء، لحساب منافسات دوري الأبطال، منذ موسم 2003-2004.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد في القمة التي جاءت وفية لكافة التوقعات، حيث يُعد هدف البرتغالي برناردو سيلفا بعد مرور 108 ثوانٍ، من ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة جزاء الملكي نفذها بطريقة خادعة، ثاني أسرع هدف في شباك الريال من فريق زائر، منذ هدف ماريو ماندوزكيتش رفقة يوفنتوس في أبريل 2018، بعد 77 ثانية.


التعادل المثير الذي حسم مواجهة سنتياجو برنابيو بعدما حبس الأنفاس حتى الرمق الأخير، جاء ليؤجل بطاقة التأهل عن تلك القمة النارية بين مانشستر سيتي وريال مدريد إلى موقعة الإياب المقررة في يوم 17 أبريل الجاري، على ملعب الاتحاد في إنجلترا.

ويطمح مانشستر سيتي إلى المضي قدمًا نحو المحطة الختامية من أجل معانقة الكأس ذات الأذنين الكبيرتين لأول الثانية تواليًا، فيما يبحث ريال مدريد عن رد الدين إلى الضيف السماوي بعد سيناريو النسخة الماضية المحبط، وذلك في مهمة البحث عن اللقب الخامس عشر.

والتقى ريال مدريد ومانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية خلال المواسم الماضية عدة مرات، فخرج الأول فائزًا في نصف نهائي 2016 (0-0، 1-0) و2022 (3-4، 3-1) بعد مباراة إياب بالغة الإثارة انتهت بعد التمديد في طريق الريال لإحراز لقبه الـ14 القياسي، بينما تفوّق سيتي في ثمن نهائي 2020 (2-1، 2-1)، ونصف نهائي 2023 (1-1، 4-0) عندما أحرز اللقب الأول في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى