أهم الأخبارالكرة العالمية

«DNA» يكشف حقيقة ابنة الأسطورة بيليه «المزعومة»؟

كشفت محكمة برازيلية، اليوم الأربعاء، حقيقة نسبة السيدة ماريا دو سوكورو أزيفيدو إلى أسطورة كرة القدم البرازيلي الراحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو «بيليه»، وذلك بعد إجراء اختبارين للحمض النووي «DNA»، في ظل حالة الجدل التي سببتها «الوصية الغامضة» من الجوهرة السوداء.

اقرأ أيضًا:

العزل وحده لا يكفي.. شبح السجن يطارد روبياليس

وأوضح أوجوستو ميجليولي، محامي عائلة بيليه، أن المحكمة أقرت اليوم بأن السيدة أزيفيدو ليست ابنة بيليه، وذلك بعدما أثبتت فحوصات الحمض النووي أنها ليس لها صلة بيولوجية بالأسطورة الراحل، فيما رفض القاضي استخراج جثمان أيقونة الكرة البرازيلية.

وأجرت ماريا فحص الحمض النووي في ديسمبر 2023، من أجل اثبات ادعائها بأنها ابنة «الجوهرة السوداء»، حيث جاء الاختبار الأول لمقاربة تحليلها مع الشفرة الوراثية لأبناء بيليه سلبية، قبل أن تخضع لاختبار آخر لم يكن حاسم «جزئيًا»، ما دفع المحكمة لنفي أبوة الأسطورة البرازيلي.

وأكد محامي عائلة بيليه أن فريق دفاع ماريا دو سوكورو أزيفيدو طالب باستخراج جثة أسطورة كرة القدم الذي رحل عن عالمنا في 2022، من أجل إجراء تحليل الحمض النووي مباشرة، وهو ما رفضته المحكمة باعتبار أن الاختبارات التي أجريت كافية.

وصية بيليه الغامضة تثير الجدل

وكان بيليه قد أثار حالة من البلبلة بعدما اعترف في «وصية» أنه ربما تكون له وريثة أخرى إلى جانب أرملته مارسيا أوكي وأولاده الستة وحفيديه، وهنا ظهرت ماريا لتحريك دعوى قضائية من أجل إثبات نسبها إلى الأسطورة البرازيلي، وبالفعل وافق أيقونة السيليساو على إجراء اختبار الحمض النووي، إلا أن الوفاة كانت أسبق.

ومازال في مقدور «الابنة المزعومة» ماريا دو سوكورو أزيفيدو الطعن في القرار من أجل الحصول على جزء من ميراث بيليه، والتي تحفظت عليه المحكمة حتى إثبات الأبوة، والتي تقدر إلى جانب الأصول بنحو 15 مليون دولار، وفقًا لمجلة «فوربس» الأمريكية.

وانحصرت تركة بيليه في أبنائه من روزيميري تشولبي «إدينهو وجينيفر وكيلي»، والتي تزوج بعدها أسيريا ناسيمينتو لينجب التوأم «جوشوا وسيليست»، إلى جانب الابنة غير الشرعيى «فلافيا ناسيمينتو»، وحفيداه «أوتافيو وجابرييل فيلينتو» أبناء ساندرا ريجينا، التي اعترفت بها المحاكم على أنها ابنة الأسطورة الراحل وتوفيت بالسرطان في 2006.

مسيرة ذهبية وأرقام استثنائية

وكان بيليه بدأ مسيرته الاحترافية في سن الـ15 وانضم للمنتخب البرازيلي في العام التالي مباشرة، حيث حقق مع منتخب بلاده مسيرة استثنائية وساهم في فوزه بثلاثة ألقاب في كأس العالم أعوام 1956 و1962 و1970 ليصبح حتى يومنا هذا اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بلقب المونديال ثلاث مرات.

ويحمل بيليه لقب الهداف التاريخي لسانتوس برصيد 643 هدفا خلال 659 مباراة، خلال العصر الذهبي لفريقه، والذي شهد تتويجه بلقب كوبا ليبيرتادوريس في عامي 1962 و1963 بجانب الفوز بلقب كأس إنتركونتينينتال مرتين في نفس العامين.

وبعد الاعتزال شغل بيليه منصب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» في عام 1994، وفي العام التالي عينه الرئيس البرازيلي فيرناندو هنريكي كاردوسو في منصب وزير فوق العادة للرياضة، حيث اقترح إصدار تشريع لتقليص الفساد في كرة القدم البرازيلية، وهو التشريع الذي عرف باسم «قانون بيليه».

وتدهورت حالة بيليه الصحية بسبب سرطان القولون إلى جانب مشاكل في القلب وتورم عام في الجسم، وفي فبراير 2023، أعلن مستشفي ألبرت أينشتاين عن وفاة أسطورة كرة القدم عن عمر يناهز 82 عاما، ليضع كلمة النهاية على حياة أحد أهم نجوم الساحرة المستديرة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى