أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

موعد مباراة الأخضر ضد طاجيكستان.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض ثالث اختبار في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عندما يلتقي مع ضيفه طاجيكستان، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الخميس، من أجل التغريد خارج سرب الصدارة.

اقرأ أيضًا:

هل تُزيد «باريس» الفجوة بين كريم بنزيما والاتحاد؟

ويبحث الأخضر عن تحقيق الفوز الثالث تواليًا في الطريق إلى مونديال 2026، إلى جانب نفض غبار فترة ضبابية خيمت فيها الأزمات على أروقة المنتخب الوطني بعد الخروج المخيب من كأس آسيا 2023، وعاصفة المستبعدين الستة من قائمة الصقور في الموعد القاري.

موعد مباراة الأخضر وطاجيكستان

ويلتقي الأخضر مع طاجيكستان في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس 21 مارس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، ضمن الجولة الثالثة من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم.

وأجرى لاعبو الأخضر تدريبهم الأخير قبل مواجهة طاجيكستان، تحت إشراف المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، على ملعب أكاديمية مهد، حيث بدأ بتمارين الإحماء ثم مران خاص على الاستحواذ، قبل أن يطبق روبرتو جمل تكتيكية متنوعة في الحالة الهجومية والدفاعية، ليختتم الحصة بتمارين الإطالة.

التشكيل المتوقع لكتيبة الأخضر ضد طاجيكستان

ويسعى مانشيني إلى الخروج بأكبر المكاسب من وراء مواجهة طاجيكستان، على رأسها تدشين حقبة جديدة بعد إحباط الخروج على يد كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس آسيا، واستكمال بناء الأخضر رفقة كتيبة من النجوم الواعدة، وتحقيق العلامة الكاملة في مشوار التصفيات، إلى جانب توسيع الفارق أمام المنافس المباشر على الصدارة

ولن يخرج تشكيل الأخضر في اختبار طاجيكستان عن:

في حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: ياسر الشهراني– علي لاجامي- علي آل بليهي– سعود عبدالحميد.

خط الوسط: محمد كنو– عبدالإله المالكي- سامي النجعي.

خط الهجوم: سالم الدوسري– صالح الشهري- فراس البريكان.

ويمتلك مانشيني العديد من القطع المؤثرة من أجل التدخل بحسب سير المباراة، بتواجد؛ عبدالله رديف، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، عباس الحسن، فيصل الغامدي، ناصر الدوسري، فواز الصقور، محمد بريك، عون السلولي، أحمد الكسار، راغد نجار.

القنوات الناقلة لمباراة الأخضر ضد طاجيكستان

وتميل الكفة صوب الأخضر في ظل فارق الأسماء والخبرات والإمكانيات أمام الضيف الطاجيكي، إلى جانب عامل الأرض والأنصار، إلا أن المعطيات فوق الميدان تُبقي كافة الاحتمالات متاحة فوق الميدان، في المباراة التي تبث حصريًا على قناة «Alkass Two HD» المفتوحة، بتعليق خالد الحدي.

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السابعة، إلى جوار منتخبات الأردن وطاجيكستان وباكستان.

ويحتل الأخضر صدارة ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، من مباراتين، بعد الفوز على باكستان برباعية نظيفة، والتغلب على الأردن خارج الديار بهدفين دون رد، فيما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى