أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةالكرة العربية

دياز يختار تمثيل المغرب بدلاً من إسبانيا

قرر إبراهيم دياز، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، تمثيل منتخب المغرب بدلاً من المنتخب الإسباني؛ حيث يحظى بأصول مغربية من جدته لوالده.

فيديو | في غياب ميسي.. إنتر ميامي يتكبّد الخسارة الأولى في الدوري الأمريكي

وقالت صحيفة «ماركا»، إن قرار دياز أنهى احتمالية استدعائه لتمثيل منتخب إسبانيا، تحت قيادة لويس دي لا فوينتي، المدير الفني للمنتخب.

براهيم دياز
براهيم دياز

وأضافت أن «دياز المولود في مالاجا، ويحظى بأصول مغربية من جدته لأبيه، فضل اللعب لأسود الأطلس على حساب منتخب إسبانيا».

وأوضح المختص في سوق انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو عبر حسابه على منصة «إكس»، أن دياز سيلعب للمغرب وليس لإسبانيا.

وتابع: «تم اتخاذ القرار، ومن المتوقع أن يصبح رسميا في أقرب وقت، وتم إبلاغ الاتحاد المغربي الليلة».

يشار إلى دياز قد تواصل في وقت سابق، مع المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، ونجح الأخير في إقناع لاعب الميرنجي، بتمثيل المغرب.

مدرب إسبانيا يعلق على قرار دياز

وعلق لويس دي لا فوينتي، المدير الفني للمنتخب الإسباني على قرار دياز، قائلاً: «أحترم موقفه، كل شخص حر في اتخاذ قراراته، بالنسبة لي، هناك 3 مبادئ أساسية لاختيار اللاعبين في المنتخب: أولًا أن يكون الشخص قادرًا على اللعب لإسبانيا، وثانيا أن يكون راغبًا في ذلك، وثالثًا أن يتم اختياره من قبل المدير الفني».

وأضاف: «الأهم بالنسبة لي هي الرغبة بدون أي ضغوط أو التزامات، وأن يتقبل المساواة في الحقوق والواجبات، وإذا ابتعدت عن هذه النقطة الأساسية، ستجدني ضدك دائمًا».

وأتم دي لافوينتي: «لم أتحدث مع دياز، أنا من يقرر الاستدعاء أو عدمه، والناس تفعل ما يعتقدون أنه يجب عليهم فعله، لقد كنت بالتأكيد المدرب الذي يريد اختياره أكثر من غيري، أنا أقدره كثيرًا وأتمنى له الأفضل.. لدي احترام كامل ومطلق له».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى