أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

عاجل | إيقاف 4 سنوات.. «المنشطات» تُنهي مسيرة بول بوجبا

اقتربت مسيرة الدولي الفرنسي بول بوجبا، متوسط ميدان فريق يوفنتوس الإيطالي، فوق المستطيل الأخضر من خط النهاية مبكرًا، على خلفية الأنباء التي أُثيرت خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن صدور قرار بمعاقبة نجم منتخب الديوك بالإيقاف لمدة أربعة أعوام بسبب السقوط في فخ المنشطات.

اقرأ أيضًا:

مبابي إلى مدريد.. فايزة العماري تضع الرتوش النهائية على «صفقة القرن»

بوجبا خضع للاختيار العشوائي من رقابة مكافحة المنشطات في المباراة الأولى من الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-2024، أمام أودينيزي، والتي انتهت بفوز اليوفي بثلاثية دون رد، علمًا بأن متوسط الميدان الفرنسي لم يشارك في أي دقيقة في تلك المباراة.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات، قررت إيقاف بول بوجبا لمدة 4 سنوات بسبب مخالفة لوائح تناول المواد المحظورة، حيث جاءت نتائج اختبار الفرنسي لتؤكد بأن هناك مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

وتعرض الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم في 2018 رفقة منتخب الديوك، لإيقاف مؤقت في سبتمبر الفائت بشكل احتياطي من جانب المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات بعد النتيجة السلبية لتحليل العينة الأولى التي أجريت في 20 أغسطس 2023، قبل أن تُثبت العينة الثانية تورط بوجبا.

وعانى بول بوجبا، البالغ من العمر 30 عامًا، من شبح الإصابات طوال الموسم الماضي 2022-2023، بعدما تعرض في ثلاث مناسبات وفي أوقات مختلفة لغيابات طويلة، ما أثر بشكل واضح على مستوى الفرنسي وأرقامه، واكتفى بخوض دقائق معدودة مع فريق السيدة العجوز.

وطالب المدعى العام الإيطالي بإيقاف متوسط ميدان البيانكونيري لمدة 4 سنوات عن ممارسة نشاط كرة القدم بسبب الفشل في اختبار كشف المواد المحظورة، تمثل الحد الأقصى من العقوبة، والمنصوص عليها وفقًا للمادة 11.2 الفقرة 1 من قانون مكافحة المنشطات.

وعاد الفرنسي البالغ من العمر 30 عاماً إلى يوفنتوس قادماً من مانشستر يونايتد في صيف 2022 ويمتد عقده الحالي حتى 30 يونيو 2026، ليطوى صفحة من الخيبات في أولد ترافورد من أجل استعادة ذاكرة التألق من جديد بين جدران أليانز ستاديوم وهو ما لم يحدث حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى