أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رئيس «الانضباط» السابق يكشف العقوبة المتوقعة على كريستيانو رونالدو بعد التصرف «غير الأخلاقي»

كشف أيمن الرفاعي، الرئيس السابق للجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن العقوبة المتوقعة على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر، وذلك بعد أحداث مباراة فريقه أمام الشباب، والتي أثارت جدلاً واسعًا في الأيام القليلة الماضية في الشارع الرياضي السعودي.

عاجل | تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية جولة «يوم التأسيس»

رونالدو يثير جدلاً واسعًا

وقاد كريستيانو رونالدو فريق النصر لخطف فوز درامي من بين أنياب مضيفه اللدود الشباب، بثلاثية مقابل هدفين، في القمة التي جرت بينهما مساء الأحد، على ملعب الأمير خالد بن سلطان، لحساب الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

الديربي شهد سجالًا بين أسطورة كرة القدم البرتغالي وجماهير الشباب طوال زمن المباراة، حيث استقبل عشاق الليوث الدون بهتافات معتادة لمنافسه اللدود «ميسي»، في محاولة لاستفزاز صاروخ ماديرا، رد عليها أول مرة بالتوقيع على هدف الأسبقية من علامة الجزاء عند الدقيقة 21.

الإثارة فوق الميدان والممتد أثرها إلى مدرجات ملعب الشباب، بلغت ذروتها مع توقيع أندرسون تاليسكا على هدف الفوز القاتل قبل صافرة النهاية بأربع دقائق، ليتوجه رونالدو صوب مدرج الليوث ليطلق العنان لاحتفال غير أخلاقي، أثار حالة من الجدل في الشارع الرياضي السعودي.

الرفاعي يوضح حقيقة عقوبة رونالدو

وقال الرفاعي في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط»: «كريستيانو رونالدو قد يتعرض للإيقاف لمدة مباراتين بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي، في حال ثبوت مخالفة السلوك الشائن ضده».

وأضاف رئيس الانضباط السابق: «الحكم لم يتخذ أي قرار فيما حدث، وبالتالي في حال تقدم الشباب بشكوى للجنة الانضباط، فستكون الآلية: هل مراقب المباراة أو أحد المسؤولين عنها دوّن ما حدث؟ في حال لم يتضمن التقرير ذلك، فستتم مراجعة اللقطة التلفزيونية من الناقل الرسمي».

رونالدو امام جماهير الشباب
رونالدو امام جماهير الشباب

وتابع: «إذا ظهرت اللقطة عبر الناقل الرسمي، فسيتم الاعتماد على قانون يسمى تصحيح أخطاء الحكام ومسؤولي المباراة غير الواضحة، ويتم سؤال الحكم بعد ذلك: في حال رأيت اللقطة فما الإجراء الذي ستتخذه؟ وفي حال أجاب بأنه شاهد اللقطة ولا تستحق شيئاً، فيكون الحكم المسؤول عنها».

واختتم: «في حال كان قرار الحكم بأنه لم يشاهد اللقطة، وأنه لو رآها لكان عاقب اللاعب بالطرد، فهنا تعاقب لجنة الانضباط اللاعب»، مؤكدًا: «لجنة الانضباط لا تعتمد على التصوير غير الرسمي، بل يجري الاعتماد على كاميرا الناقل الرسمي فقط».

«تجاوز الأدب».. نجم الهلال يفتح النار على كريستيانو رونالدو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى