أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي في مباراة درامية

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد الفوز على تشيلسي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب «ويمبلي».

أمام برينتفورد.. فان دايك يسجل رقم مميز بقميص ليفربول

سجل هدف نادي ليفربول المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة 118 من عمر المباراة، وذلك بعد رأسية رائعة منحت اللقب إلى الريدز، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة دون أهداف.

وعزز ليفربول رقمه القياسي كأكثر فريق توج بلقب البطولة بعد أن أحرز لقبه العاشر وكان آخر مرة أحرز فيها كأس البطولة موسم 2020-2021 على حساب تشيلسي بركلات الترجيح.

ويعد هذا هو أول ألقاب الموسم للريدز وهو ما يعني الكثير لمدرب الفريق الألماني يورجن كلوب الذي أعلن رحيله على ليفربول نهاية الموسم الحالي.

شهدت المباراة منذ بدايتها الكثير من الحالات الجدلية؛ حيث ألغى الحكم هدفًا لصالح نادي تشيلسي في الدقيقة 33، سجله رحيم سترلينج بداعي التسلل، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو.

وفي شوط المباراة الثاني، ألغى الحكم هدفًا جديدًا لصالح نادي ليفربول أحرزه المدافع فيرجيل فان دايك بداعي التسلل أيضًا، وذلك في الدقيقة 60، وسط ذهول واعتراضات من الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول.

وأنقذ القائم هدف مؤكد لصالح نادي تشيلسي بعد تسديدة من كالاجر، بينما أناب القائم مرة أخرى عن حارس نادي تشيلسي بعد تسديدة من كودي جاكبو.

وسيطر التعادل السلبي على الوقت الأصلي من المباراة، ليتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي، قبل أن يسجل فان دايك هدف الفوز في الوقت القاتل ليهدي اللقب إلى الريدز.

ليفربول ضد تشيلسي
ليفربول ضد تشيلسي
ليفربول ضد تشيلسي
ليفربول ضد تشيلسي

الطريق إلى النهائي

وبدأ تشيلسي مشواره في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2023-2024 بالفوز على ويمبلدون بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدور الثاني، قبل أن يطيح ببرايتون بنتيجة 1-0 من الدور الثالث، وفي ثمن النهائي تفوق البلوز على بلاكبيرن روفرز بنتيجة 2-0 ومن بعده نيوكاسل يونايتد بركلات الجزاء الترجيحية ثم ميدلزبره بنتيجة 6-2 في نصف النهائي.

وتجاوز ليفربول منافسه ليستر سيتي بنتيجة 3-1 من الدور الثالث، قبل أن يشق طريقه بالإطاحة بكل من بورنموث 2-1 من ثمن النهائي ثم وست هام يونايتد 5-1 من ربع النهائي، وأخيراً فولهام 3-2 من نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى