أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

 غدًا.. الهلال يواجه سباهان الإيراني لحسم بطاقة التأهل لربع نهائي أبطال آسيا

 

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواصلة التقدم في سباق الفوز باللقب القاري، عندما يتقابل مع ضيفه سباهان الإيراني غدًا الخميس، على ملعب المملكة آرينا في الرياض، ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

فيديو | بعد السخرية.. رابطة الدوري السعودي تُنصف جماهير النصر

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت يوم الخميس الماضي، حيث فاز الهلال بنتيجة 3-1 على ستاد نقشي جهان في أصفهان.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مباراة الاتحاد السعودي ونامانجان الأوزبكي التي تقام يوم الخميس أيضاً، علماً بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 0-0 في نامانجان.

ويتطلع الهلال لمواصلة العروض القوية، حيث حقق في عطلة نهاية الأسبوع الفوز الثالث عشر على التوالي بالدوري المحلي، ليواصل التربّع على صدارة الترتيب.

ويبرز في صفوف الفريق السعودي العديد من النجوم، على رأسهم سالم الدوسري ومحمد كنو، إلى جانب كوكبة النجوم الأجانب ومنهم الكساندر ميتروفيتش ومالكوم.

في المقابل ستكون مهمة سباهان صعبة في تعويض خسارته ذهاباً على أرضه، والبحث عن قلب النتيجة للبقاء في المنافسة.

ويفتقد الفريق في هذه المباراة للمدافع محمد دانيشقر الذي تعرض للطرد خلال مباراة الذهاب، حيث سيحتاج المدرب خوسيه مورايس للبحث عن حلول بديلة في هذه المواجهة الصعبة.

وكان الهلال تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لنافباهور الأوزبكي الثاني، و6 لناساجي مازانداران الإيراني، في حين بقي رصيد مومباي سيتي خالياً من النقاط.

في المقابل حصل سباهان على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 5 نقاط خلف الاتحاد السعودي المتصدر، وبفارق المواجهات المباشرة أمام القوة الجوية العراقي، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي الأوزبكي خالياً من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى