أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | المنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي مع منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، على ملعب المدينة التعليمية في الريان، ضمن دور الـ16 في كأس آسيا قطر 2023.

الأخضر يختتم استعداده لمواجهة كوريا.. و«نزلة برد» تغيب «الغامدي»

ويلتقي الفائز في هذه المباراة في الدور ربع النهائي، مع منتخب أستراليا الذي تغلب على إندونيسيا برباعية نظيفة يوم الأحد.

ويتطلع المنتخب السعودي الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل إلى مواصلة العروض الجيدة، والتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ بلوغه نهائي نسخة عام 2007.

موعد مباراة المنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية

ويلعب المنتخب السعودي ضد نظيره كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport» و«SSC» وقنوات الكأس القطرية.

تصريحات مانشيني

وقال روبيرتو مانشيني مدرب السعودية: «المنتخب الكوري أحد أفضل المنتخبات الآسيوية، وعلى الرغم أن شباكهم اهتزت أكثر من مرة في دور المجموعات، لكن لديهم عناصر هجومية قوية قادرة على التسجيل في أي لحظة».

مانشيني
مانشيني

وأكد المدرب الإيطالي: «استقبالهم الأهداف يعني أن فرصتنا في التسجيل ستكون جيدة، في حال تمكنّا من اللعب بالشكل المطلوب من الناحية الهجومية، وأعتقد أننا حققنا تحسناً كبيراً في الآونة الأخيرة على عدة مستويات، وسيكون من المهم أن نلعب كمجموعة وليس كأفراد، لأن الأداء الجماعي هو سلاحنا أمام الكوريين في مباراة الغد».

وتابع: «في مثل هذه البطولات القوية إذا ما أردت الذهاب بعيداً، عليك تحقيق الفوز لا غير، وأنا سعيد للغاية لأنه سيكون لدينا 12 لاعباً يوم الغد، حيث أن مؤازرة الجمهور السعودي من المدرجات سوف تشكل لنا دعماً كبيراً خلال اللقاء الذي أتمنى أن نحقق خلاله نتيجة الفوز».

وتابع: «بالنسبة للاعب الصاعد طلال حاجي فإنه لاعب ينتظره مُستقبل كبير، لكن من المهم أن يلعب كثيرا مع ناديه، وتطوره سيكون مرهونا بمشاركته وظهوره المتواصل خلال المباريات في الموسم القادم، أما الآن كفريق فنحن أمام مهمة ليست سهلة فكل المباريات صعبة، وحاليا نُركز على مباراة الغد، فهي الأهم حالياً بالنسبة لنا».

تصريحات كلينسمان مدرب كوريا

في المقابل قال يورجن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية: «نحن متشوقون جداً لبداية اللعب في الأدوار الإقصائية، ومواجهة المنتخب السعودي القوي في القارة الآسيوية، وأنا متأكد من أن مدرجات الملعب ستكون ممتلئة، لذلك نحن نتطلع بشغف لمثل هذه المباريات القوية والمثيرة».

يورجن كلينسمان - مدرب كوريا الجنوبية
يورجن كلينسمان – مدرب كوريا الجنوبية

وأشار المدرب الألماني: «بخصوص تعادلنا أمام ماليزيا في المباراة الماضية أعتقد أننا أهدرنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وبالتالي عندما تضيع بالتأكيد عليك أن تستقبل وهذا ما حصل معنا وجعلنا نخسر صدارة مجموعتنا في اللحظات الأخيرة، وبالتالي مواجهة منتخب السعودية التي نكن له احتراماً كبيراً، ولكننا في نهاية المطاف نحن لا نخشى أي منافس في هذه البطولة».

وأضاف: «أعتقد أن المنافسة في هذا الدور ستكون مُختلفة عن الدور السابق، خاصة أن المنتخبات تكون أقوى ولا مجال هنا للتعويض. لذلك علينا أن نكون جاهزين ومستعدين لكل السيناريوهات التي قد تواجهنا سواء بالذهاب إلى الأشواط الإضافية أو الركلات الترجيحية».

مشوار السعودية وكوريا في كأس آسيا

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لتايلاند، ونقطتين لعُمان، ونقطة لقرغيزستان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على عُمان 2-1، ثم تغلب على قرغيزستان 2-0، قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة مع تايلاند 0-0.

في المقابل حصل المنتخب الكوري على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة خلف البحرين المتصدرة، مقابل 4 نقاط للأردن، ونقطة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على البحرين 3-1، ثم تعادل مع الأردن 2-2، قبل أن يتعادل بالجولة الثالثة مع ماليزيا 3-3.

أرقام | التاريخ يساند الأخضر قبل مواجهة كوريا الجنوبية في كأس آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى