أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | سقوط جديد.. كيف برر جاياردو الخسارة القاسية أمام النصر؟

اعترف الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني فريق الاتحاد، أن فريقه بمر بليلة قاسية بعد الخسارة الكبيرة أمام النصر، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، معتبرًا أن المغامرة كانت ضرورية من أجل إنقاذ الموقف.

اقرأ أيضًا:

فيديو | ريمونتادا مثيرة تمنح مانشستر يونايتد فوزًا دراميًا على آستون فيلا

وأمطر فريق النصر شباك مضيفه الاتحاد، بخماسية قاسية مقابل هدفين، في القمة التي جرت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، والمؤجلة من الجولة السابعة عشر من دوري روشن للمحترفين 2023-2024، ليشعل أجواء الصدارة في موسم للتاريخ.

وأوضح جاياردو في المؤتمر الصحفي عقب موقعة النصر: «دون شك واجهنا ليلة قاسية أخرى، في الشوط الأول كنا جيدين لكن لم نستغل الفرص، وفي الشوط الثاني كانت هناك حالة طرد وضربة جزاء صعبت علينا الأمور وقلبت النتيجة لصالح المنافس».

وأكد المدرب الأرجنتيني أن إبقاء كريم بنزيما وعبدالرزاق حمدالله في الميدان بعد طرد فابينيو كان مغامرة من أجل العودة في النتيجة، معقبًا: «هذه أمور تحدث في تلك المواجهات، وجزء من عملنا اتخاذ القرارات، للأسف أحيانًا تتخذ مخاطرة ولا تحقق المطلوب».

وأكمل مدرب الاتحاد: «حتى الدقيقة 60 كنا نؤدي بشكل جيد، ولا يمكن إلقاء اللوم على اللاعبين، مباراة النصر باتت من الماضي الآن، سنعمل على تصويب الأخطاء، وشحن بطاريات الثقة لدى الفريق أثناء فترة التوقف الدولي».

واستطرد المدرب الأرجنتيني: «كرة القدم شأنها شأن الحياة لابد أن تتعافى بعد الصدمات، وما حدث لنا في هذا الموسم من إصابات وغيابات أثرت علينا، هذه ثاني مباراة نلعبها وهناك نقص في الفريق بحالة طرد، اليوم اضطررت لاختيار لاعب جناح لكي يلعب مدافعا، ونحن نحاول مجابهة هذه الظروف بأفضل طريقة ممكنة».

وأردف جاياردو: «عندما تحدث كل هذه الظروف مجتمعة يجب أن نبحث عن الهدوء والتوازن لإكمال السنة ثم بعد ذلك سيكون الوضع مختلفًا، نعاني كثيرًا من الغيابات خاصة في مركز الدفاع، والحارس مارسيلو جروهي تعرض للإصابة أيضًا ولهذا غاب».

وختم مارسيلو جاياردو تصريحاته: «ليس بالضرورة أن الخسارة بسبب لاعب بعينه، الهزيمة يتحملها الفريق بالكامل، ونحن نعمل على جميع العناصر، لا يجب نسيان أن خط الدفاع في المواجهة الماضية كان به مدافع وحيد وأصيب، علينا أن ننظر للصورة كاملة لكي نفهم هذه الأمور، عانينا كثيرًا بسبب الإصابات، ورغم ذلك المنافس انتصر بركلتي جزاء وطرد».


وحرّك فريق النصر عداد النقاط 43 في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، ليضيق الفارق خلف المتصدر الهلال إلى 7 نقاط، بعد مرور 18 جولة من عمر الموسم المثير، فيما واصل الاتحاد النزف الحاد ليتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى