أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

جريليش ضد مارسيلو.. التشكيل المتوقع لموقعة الذهب بين مانشستر سيتي وفلومينينسي

يخوض فريق فلومينينسي البرازيلي مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، في قمة خارج التوقعات، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي جرت بالكثير من الحفاوة في المملكة العربية السعودية.

وضرب مانشستر سيتي موعدًا من العيار الثقيل أمام فلومنينيسي ، في نهائي مونديال الأندية 2023، في مهمة شاقة يطمح خلالها السماوي إلى المضي قدمًا نحو اللقب المفقود، بينما يبحث بطل كوبا ليبرتادوريس إلى إعادة البطولة إلى أمريكا الجنوبية.

وحسم مانشستر سيتي بطاقة التأهل إلى نهائي مونديال الأندية، من الباب الكبير بعدما أسقط أوراوا ريد دايموندز الياباني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات المحطة قبل الختامية من المحفل العالمي.

السيتي ضد فلومينينسي.. البحث عن اللقب الأول

ولم يجد رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا معاناة تذكر من أجل تجاوز عقبة بطل آسيا، في ظل الفوارق الشاسعة التي تجلت فوق الميدان رغم الغيابات المؤثرة، ليكمل الطريق بثبات إلى النهائي في انتظار تخطي آخر العقبات الكؤود نحو منصة التتويج.

وسبق فلومينينسي، الباحث عن إعادة اللقب المفقود منذ 10 أعوام إلى القارة اللاتينية، إلى الدور النهائي من الموعد الكبير، بعدما تغلب بشق الأنفس على الأهلي المصري بطل أفريقيا، بهدفين دون رد، أمس الثلاثاء، ليحجز مقعده الوثير في المشهد الختامي المرتقب.

ويطمح السيتي لأن يصبح أول فريق إنجليزي في تاريخ كرة القدم يُحقق الخماسية التاريخية، إلى جانب منح جوارديولا لقب المونديال مجددًا بعد غياب دام عقد كامل منذ صعد إلى منصة التتويج رفقة بايرن ميونخ في نسخة 2013، والتي سبقها مرتين بشعار برشلونة 2009، 2011.

فلومينينسي في المقابل يطمح إلى تحقيق اللقب لأول مرة في مسيرته والخامسة في تاريخ البرازيل، إلى جانب إعادة راقصي السامبا إلى عرش الكرة العالمية بعد غياب دام 11 عامًا، وتحديدًا منذ حصد كورينثيانز اللقب على حساب تشيلسي في نسخة 2012.

تشكيل السيتي الموقع أمام فلومينينسي

وتتواصل معاناة بيب جوارديولا مع الغيابات المؤثرة قبل المواجهة المرتقبة أمام خبرات فلومينينسي، مع خروج إيرلينج هالاند وكيفن دي بروين وجيريمي دوكو، إلا أن الفيلسوف الإسباني يمتلك من الأوراق مع يمنحه القدرة على التعامل بمرونة مع المشهد الختامي.

واستقر جوارديولا المدير على ملامح تشكيل السيتي المتوقع أمام فلومينينسي؛ على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر- جون ستونز- روبن دياز- يوسكو جفارديول.

خط الوسط: رودري- ماتيو كوفاسيتش- برناردو سيلفا.

خط الهجوم: جاك جريليش– جوليان ألفاريو- فيل فودين.

وفي المعسكر المقابل لن يُجري دينيز تغييرات تذكر على تشكيل فلومينينسي أمام السماوي:

حراسة المرمى: فابيو.

خط الدفاع: صامويل كزافييه- فيليبي ميلو- نينو- مارسيلو.

خط الوسط: أندريه- مارتنيلي- جانزو.

خط الهجوم: جون أرياس- جيرمان كانو- كينو.

موعد مباراة مانشستر سيتي وفلومنينسي

ويلتقي مانشستر سيتي مع فلومينينسي، في القمة المقررة يوم 12 ديسمبر 2023، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في النهائي الكبير لبطولة مونديال الأندية التي تُقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، والتي تمثل صدامًا هو الأول بين بيب جوارديولا وفيرناندو دينيز.

ويطمح جوارديولا، الذي تأهل إلى نهائي المونديال للمرة الرابعة، إلى قيادة السماوي لحصد اللقب الخامس في عام 2023، بعد الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، بينما يطارد فلومينينسي الكأس لأول مرة في تاريخه.

وتميل الكفة كثيرًا صوب الفريق السماوي على حساب فلومينينسي، بالنظر إلى فوارق الأسماء والتاريخ والخبرات بين الطرفين، وإن بقيت كافة الاحتمالات مفتوحة على مصرعيها في ملعب الجوهرة، وذلك في المباراة التي تُقل حصريًا عبر قناة SSC 1 HD السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى