أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | ليلة سقوط نادي الأساطير.. سانتوس يودع الدوري البرازيلي

تلقى الدوري البرازيلي لكرة القدم صدمة كبيرة، في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، بعد هبوط فريق سانتوس إلى غياهب الدرجة الثانية لأول مرة في التاريخ، في مشهد لم يخل من وقوع أحداث شغب كبيرة من جانب عشاق النادي الذي أنجب الأسطورة بيليه.

اقرأ أيضًا:

بحثًا عن النجمة الرابعة.. مارسيلو يقود فلومينينسي في مونديال الأندية

وبدا المشهد لا يُصدق في الشارع البرازيلي، حتى من جانب ألد منافسي النادي العريق بعدما تأكد هبوط نادي الأساطير إلى غياهب الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما خسر سانتوس في عقر داره أمام فورتاليزا، على ميدان أوربانو كالديرا.


وعقب 111 سنة من صناعة المجد ومعانقة الذهب وإنجاب الأساطير وعلى رأسهم الجوهرة السوداء بيليه ونجم فريق الهلال نيمار دا سيلفا، تلقى الفريق خسارة صادمة في الجولة الأخيرة من الدوري على أرضه أمام فورتاليزا، بهدفين مقابل هدف.

خسارة سانتوس جاءت لتصب تمامًا في صالح الثنائي العريق أيضًا باهيا وفاسكو دي جاما، حيث فاز الأول على أتلتيكو مينيرو، وتغلب الأخير على براجانتينو، ليحصل سانتوس على البطاقة الأخيرة ضمن الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية، إلى جانب أندية غوياس وكورتيبا وأمريكا مينيرو.

وسيطرت حالة من الانهيار على عشاق سانتوس، حيث انهار قطاع كبير من الجماهير في موجة من البكاء في ملعب أوريانو كالديرا عقب الخسارة أمام فورتاليزا، فيما لم يصدق الباقين ما حدث لتندلع أعمال شغب وتخريب وإضرام النار في السيارات خارج الملعب.

وبدا سانتوس على مدار قرن ونيف منجمًا لاكتشاف الأساطير، على رأسهم أعظم لاعبي التاريخ بيليه، إلى جانب نجم الهلال الحالي، نيمار دا سيلفا، الذي توهج رفقة النادي البرازيلي قبل أن ينتقل إلى برشلونة، وأيضًا روبينيو نجم ريال مدريد ومانشستر سيتي السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى