أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الجولة 16.. الهلال يطمع في كرم «الحواتم» والنصر لنفض غبار الديربي

تواصل عجلة الدوري السعودي للمحترفين الدوران بأقصى طاقتها على إيقاع الجولة السادسة عشر، حيث يطمع الهلال في كرم مضيفه الطائي من أجل الابتعاد أكثر بالصدارة، فيما يسعى النصر إلى التعافي من آثار السقوط المدوي أمام الجار الأزرق، عندما يفرض موعدًا جديدًا في الديربي أمام الرياض.

وتدور رحى الجولة السادسة عشر من منافسات دوري روشن للمحترفين، بـ3 مواجهات على طول الصراع الممتد من القمة إلى القاع، والذي يبدأ في الرس، عندما يستضيف فريق الحزم نظيره الفتح في مهمة شاقة من أجل الهروب من ذيل المسابقة.

اقرأ أيضًا:

بعد إشادة ولي العهد.. هكذا أصبحت المملكة الوجهة الرياضية رقم 1 عالميًا

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، يلتقي ضمك مع ضيفه الاتحاد، في آخر بروفة قبل الانتقال إلى الساحة العالمية، حيث يقص شريط مونديال الأندية أمام أوكلاند سيتي، يوم 12 ديسمبر، فيما يختتم فريق الشباب منافسات اليوم الأول أمام ضيفه الاتفاق، في الرياض.

وتستكمل بعد غدٍ مباريات الجولة بـ4 مواجهات، حيث يستضيف الطائي على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل نظيره الهلال، حيث يطمح الزعيم إلى الحفاظ على نسق الانتصارات، فيما يحلّ الفيحاء ضيفاً على التعاون على ملعب السكري في بريدة.

الهلال والنصر

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام يحل أبها ضيفاً على الخليج، وفي ختام مواجهات اليوم الثاني من الجولة، يستضيف النصر نظيره الرياض في ديربي العاصمة المصغر، على ملعب الأول بارك، حيث يطمح العالمي إلى نفض غبار الخسارة القاسية أمام الهلال، والضغط من جديد على الصدارة.

وتختتم مواجهات الجولة يوم السبت، حيث يلتقي الأهلي نظيره الرائد على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، وفي ختام مواجهات الجولة يحل الأخدود ضيفاً على الوحدة في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.

ويغرد الهلال خارج سرب صدارة الدوري السعودي للمحترفين ، برصيد 41 نقطة، بعد مرور 15 جولة من عمر الموسم، دون خسارة، متفوقًا بفارق 7 نقاط كاملة أمام المطارد المباشر النصر، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ30 نقطة.

وتجاوز الاتحاد آثار النتائج المخيبة ليرتقي إلى المركز الخامس برصيد 28 نقطة، ويأتي في المركز الخامس في التعاون بـ28 نقطة، فيما يستعر صراع القاع حيث يحتل أبها المركز السادس عشر بـ13 نقطة، يليه الرائد برصيد 12 نقطة، والثامن عشر والأخير الحزم بـ8 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى