أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل |تقدم طفيف.. تعرّف على ترتيب الأخضر في تصنيف «فيفا»

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، عن تصنيف شهر نوفمبر للمنتخبات، والذي شهد ارتقاء المنتخب السعودي على سلم الترتيب العالمي ليستقر في المركز 56 عالميًا، فيما واصل الأرجنتين، بطل كأس العالم، القبض بقوة على الصدارة.

وتقدم الأخضر مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي بعدما جمع 1421.06 نقطة، ليبقى في المركز الخامس على مستوى القارة الصفراء، خلف منتخبات اليابان، الذي تقدم إلى المركز 17 عالميًا، وإيران الـ21 على العالم، وكوريا الجنوبية الـ23، بفارق مقعدين أمام أستراليا.

اقرأ أيضًا:

تاريخ مواجهات الأهلي وأبها.. هل ينجح الراقي في فك عقدة المحالة؟

واستفاد رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني من استعادة نغمة الانتصارات بعد 11 شهرًا عجاف، ليفوز على باكستان بثلاثية دون رد، في افتتاح مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، قبل أن يهزم الأردن في عقر داره بثنائية نظيفة.

واستمر المنتخب المغربي في صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية، على الرغم من البقاء في المركز الـ13 عالميًا، بفارق 7 مراكز أمام السنغال، فيما قفز منتخب تونس 4 مراكز دفعة واحدة ليستقر في المرتبة 28 عالميًا، قبل الجزائر التي ارتقت للمركز الـ30، بفارق 3 مراكز أمام المنتخب المصري.

وحافظ المنتخب الأرجنتيني  على صدارة التصنيف متفوقًا على فرنسا، وصيف بطل العالم، الذي حافظ على المركز الثاني، فيما ارتقى منتخب إنجلترا إلى المرتبة الثالث، وحلّت بلجيكا في المركز الرابع، متفوقة على البرازيل التي انهارت إلى المركز الخامس بعد هزيمتين مخيبتين في تصفيات المونديال أمام كولومبيا والأرجنتين.

وتراجع منتخب البرتغال بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، إلى المركز السابع، خلف هولندا الذي ارتقى إلى المركز السادس، وجاء إسبانيا في المركز الثامن، على حساب إيطاليا التاسع، واستمر كرواتيا في قائمة «TOP 10».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى